تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أغرب الفنادق في العالم

يقصد السياح مختلف البلدان بالعالم بهدف التعرف على ثقافات وحضارات مختلفة، أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجميلة، أو لأهداف علاجية كزيارة البرك الكبريتية والطينية وغيرها، ولكن هل يمكن أن تكون السياحة لزيارة أغرب فنادق بالعالم؟ في الحقيقة يقصد الكثير من السياح مختلف البلاد لزيارة هذه الفنادق بالتحديد.

بعضها كانت غرابته في موقعه، والبعض الآخر كان في معماره، والبعض الآخر في غرابة المنظر الذي يطل عليه، وبعضهم ضم ثلاث الغرائب معاً..

فندق كاكسلاوتانين في فنلندا

اغرب 10 فنادق فى العالم

يقع داخل الدائرة القطب الشمالى ، في عمق منطقة ساريسيلكا الثلجية في شمال فنلندا. يجعلك تستمتع برؤيه ظاهرة الشفق القطبي ، فهو مكون من كبائن أو غرف من الزجاج الحرارى الذى يجعلها دافئة ويتيح للنزلاء بالاستمتاع بمشاهدة السماء وخاصة الشفق القطبى فى وسط الثلج مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والغابات المحيطة ايضا ، وهو مزوّد أيضاً ببركة سباحة ليستمتع الضيوف بالسباحة في أحضان الطبيعة.

أليلا الجبل الأخضر

منتجع يقع في سلطنة عمان، الفندق هو الأول في سلسلة فنادق أليلا المعتمد على المواد المحلية في ديكوراته وتصميماته، فجدران غرفه مرسوم عليها بواسطة فنان عماني، والفندق مبني من الحجر المحلي ومستخدم فيه الخشب المحلي أيضا، يتمتع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية حوله من الجبال، حيث إنه مبني على سفح جبل.

منتجع بوسيدون فى فيجى

اغرب 10 فنادق فى العالم

فندق بوسيدون آندرسى فى فيجى ، وباختصار هو أول فندق مشيد تحت سطح البحر وهو على عمق 40 قدما تحت سطح البحر ، ويمكنك من مشاهدة الكائنات البحرية وإطعامها أيضاً والتمتع بالحياة البحرية  ، وهو انسب مكان لعشاق الغوص فى اعماق البحار ومشاهدة الحياة البحرية وهو لا يعتبر فقط من اغرب 10 فنادق فى العالم ولكن من اكثرها جمالا .

الكوزميكو

يقع الفندق في ولاية تكساس، وهو عبارة عن مجموعة من المقطورات تمثل غرف الفندق وأجنحته، تصميم ليزا لامبرت المعروف بالتخلي عن الأساليب التقليدية في تصميمات الفنادق، أماكن الاستقبال بالفندق متواجدة أمام المقطورات ومحاطة بالستائر، أما الحمامات والمطابخ فهي مشتركة، فيما عدا بعض المقطورات التي تحتوي على حمامات داخلية وتعتبر هذه المقطورات الأجنحة الفاخرة .

فندق الجبل الساحر فى تشيلى

فندق الجبل الساحر ( Magic Mountain Hotel ) فى تشيلى

تم بناء هذه الفندق الرائع على المحمية الطبيعية ( هوليو هوليو ) فى دولة تشيلى بأمريكا الجنوبية ، وافتتح عام 2001 ، تم تصميمه على هيئة جبل مغطى بالنباتات الخضراء وتنساب شلالات المياه من قمته بدلا من الحمم الملتهبة . واذا كنت مهتما برؤية بركاناً حقيقياً، فيمكنك ببساطة مشاهدة بركان أرينال التشيلي مباشرة من نافذة غرفتك! يتيح المكان لرواده العديد من المرافق الفريدة والممتعة، كأحواض المياه الساخنة المصنوعة من جذوع الأشجار العملاقة، ونوافذ كبيرة تسمح لهم برؤية غابات تشيلي المطرية المهيبة. ولاضفاء المزيد من روح المغامرة فالدخول الوحيد إلى الفندق هو جسر خشبى معلق

بلايا فيفا

يقع في المكسيك، الفندق مكون من جدران وأسقف من القش لزيادة فرصة التمتع بالطبيعة، التكنولوجيا وطرق البناء الحديث مستخدمة فيه بقلة شديدة.. الفندق يقدم جلسات سبا وتأمل ويوجا، بالإضافة إلى رحلات في الماء وفي الطبيعة.

فندق الزرافة مانو فى كينيا

اغرب 10 فنادق فى العالم

تم انشاءه عام 1932 عن طريق الأسكتلندي ديفيد دنكان والذي كان مهووساً بالصيد ، يقع الفندق في نيروبي بكينيا على مساحة 150 فدان ضمن 140 فدان من الغابات ، تم افتتاحه عام 1984 ، يشتهر هذا الفندق بقطيع الزراف الموجود به فيمكنك تناول الطعام مع الزراف وتصويرها ، والزرافة مانور أهم معامله وقد تم تدريبها تدريبا عاليا للترحيب بالزوار وتناول الإفطار معهم. 

هوتيل دي درومونت

يقع في فرنسا، وهو واحد من سلسلة فنادق بنيت بجبال الألب من أجل التزلج، بنيت منذ عام 1960، مبني على شكل هرمي مستوحى من تصميمات المهندس المعماري لوكوربوزييه للمساكن الاقتصادية، مما يمنح جميع غرف الفندق الفرصة للتمتع بنفس الإطلالة.. لكن هذا لم يمنح الغرفة مساحات كبيرة، فجميعها ذات مساحات صغيرة والبعض منها فقط به بالكونات ولكنها صغيرة أيضا .

فندق آيس هوتيل فى السويد

اغرب 10 فنادق فى العالم

كما يدل اسمه هو مبني بالكامل من الجليد بأسلوب بيوت الثلج، وحتى المفروشات كلها مصنوعة من الجليد، ويقع في لابلاند فى السويد ويتكون من 65 غرفة مصنوعة من الثلج وتتم إعادة بناؤها كل شتاء. ويشار إلى أن الأسرة في هذه الغرف مصنوعة ايضاً من الثلج في حين ان درجة الحرارة داخلها تصل إلى 5 تحت الصفر. ويضم الفندق غرف ساونا ومطاعم وغيرها. بالطبع الفندق يعد تجربة فريدة من نوعها ولكن اذا اردت الاقامة فى هذا الفندق تأكد من أخذ ملابس دافئة معك .

إكسبلوراربا نوي


الفندق موجود على جزيرة ربا نوي الشرقية، وهو مبني بمزيج من الخرسانة والخشب الطبيعي، الفندق يتميز بشكله المعماري الدائري ونوافذه الزجاجية التي تستطيع أن تستكشف منها المناظر الطبيعية والآثار من حولك .

فندق السيارات فى المانيا

فندق ( V8 ) أو فندق السيارات فى المانيا1

هذا الفندق يقع فى ألمانيا وهو الخيار الأمثل لعشاق السيارات فغرف الفندق مصممة على شكل كاراجات تصليح السيارات وأسرته شبيهة بالهياكل الداخلية لسيارات المرسيدس. وتحتوي كل غرفة على مشغل الأقراص المدمجة، الإنترنت اللاسلكي، مواقف مجانية للسيارات، وخدمات الغسيل.

فندق أدرير أميلال في مصر

فندق أدرير أميلال في مصر1

ومن الوطن العربى ستجد فندق أدرير أميلال فى مصر من ضمن اغرب الفنادق فى العالم والذى يقع فى واحة سيوه وسط الصحراء على بعد حوالى 9 ساعات من القاهرة فهذا الفندق الغير اعتيادى مبنى من الملح الصخرى والطين

فندق الرمال

يقع على شاطئ ياموث في انجلترا وهو فندق مثل القلاع الرملية التي يبنيها المصطافون على الرمال لكنها حقيقية تماما وقابلة للسكن والغقامة والمبيت والنوم، ويضم الكثير من التماثيل الرملية الضخمة المثيرة للاعجاب وتم استخدام 100 طن رمل في بناؤه ، ويقدم الفندق ليلة تحت النجوم وأمام البحر مقابل 10 دولار.

فندق الثلوج في السويد

فندق ايس هوتيل اقامة موسمية بسبب الذوبان | مجلة الرجل

يقع في سويد ويأخذك لجو بارد بالفعل على ارتفاع 6000 آلاف متمر مربع من الثلوج والجليد ويوفر أكياس نوم حرارية يمكنها حماية الشخص من الجليد لكنه يظل يراها ويتمتع بالنقاء والبياض الناصع حوله، ويوفر أجمل الديكورات والمناظر ليتمتع بها الزائر ، وهو غير مسموح للأطفال تحت سن 12 سنة بسبب الصقيع وسعر الليلة فيه 1000 دولار.

مقالات ذات صلة

مرحبًا فضلا اكتب تعليق وسينشر فورًا

زر الذهاب إلى الأعلى