11المميز لديناالبشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد وأضرار بياض البيض للبشرة

يمكنك استخدام ماسك البيض في روتين العناية بالبشرة، حيث إنه يساعدك على التخلص من بعض مشكلات البشرة ومنها البشرة الدهنية والتجاعيد.

البيض مفيد للصحة بشكل عام لاحتوائه على أفضل العناصر الغذائية، كما أنه مصدر جيد للبروتين، ويعتبر استخدام البيض على البشرة مهم، حيث إنه يمنحها النضارة والنعومة التي تبحث عنها المرأة دائما، ويعد استخدام ماسكات بياض البيض للبشرة هو الأكثر شيوعا.

فوائد بياض البيض للبشرة

يشد ويصغر من المسامات الواسعة: وذلك لأن له خواص قابضة للمسامات الكبيرة فيعمل على تضييقها ويشدّ الجلد.
يقلل من زيوت البشرة الدهنية: وذلك لخواصه التي تشد من البشرة وتضيق من المسامات الواسعة حيث يعمل على تقليل الزيوت الموجودة في المسام وامتصاصها.
يحارب حب الشباب ويزيل آثاره: الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية هي السبب الأساسي لتكوّن حب الشباب وبما أن بياض البيوت يمتص هذه الزيوت فيعد علاجاً فعّالاً له كما يعد واقي طبيعي من تكوّن هذه الحبوب، إلى جانب مساعدته في التخلص من آثار حب الشباب على البشرة.
يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء: بياض البيض يشدّ من مسامات البشرة وينظفها ويمتص الزيوت ويزيل الرؤوس السوداء من البشرة.
يقلل من انتفاخ منطقة العينين: حيث يشد من ترهلات الجلد الموجودة في هذه المنطقة ويمنع من تكون التجاعيد ويغذيها بالعناصر الغذائي اللازمة.
يزيد من مرونة الجلد وتألقه: فالبروتين الموجود به يعطي الجلد ملمساً ناعماً ويجعله نضراً.
يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة: وذلك لمفعوله الكبير في شد الجلد وتأخير علامات الشيخوخة المبكرة كالخطوط والتجاعيد.

بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب 
بياض البيض يستخدم أفضل لتحسين نسيج الجلد. بياض البيض يحتوي على البروتينات التي تكون قادرة على استيعاب الزيوت والدهون المفرطة على الجلد. الدهون التي تنتجها الغدد الدهنية في الجلد يمكن أن تسد المسام الخاصة بك ويسبب حب الشباب أو العدوى. ومع ذلك، بياض البيض له تأثير التطهير العميق، وتشد أيضا المسام، مما يقلل من احتمال حصول حب الشباب. يمكنك ايضا استخدام بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب

بياض البيض لعلاج التجاعيد 
وقد أظهرت الأبحاث أن قناع الوجه المصنوعة من بياض البيض يمكن أن يساعد على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخصوصا حول منطقة العين الحساسة. هناك 69 نوع من البروتينات المختلفة في بياض البيض، وهذا مفيد لإصلاح بشرتك. للحصول على أكبر قدر من الفائدة من بياض البيض، فمن الأفضل استخدام قناع بياض البيض فقط قبل الخروج
الطريقة : ضرب بياض البيض حتى يصبح رغوي ومن ثم وضعه في جميع أنحاء وجهك والرقبة باستخدام السبابة والإصبع الأوسط , باستخدام حركات دائرية لطيفة، وفرك بياض البيض على جلدك , يترك حتى يجف لبضع دقائق.
من الناحية المثالية، فإنه يأخذ حوالي 30 دقيقة لبياض البيض حتى يجف تماما , يغسل بالماء البارد ويجفف الوجه بمنشفة ناعمة ونظيفة , ثم ترطب بشرتك .

اضرار بياض البيض للوجه
قبل اللجوء لاستخدام بياض البيض للوجه، عليك الانتباه إلى مجموعة من المحاذير والمخاطر المحتملة التالية:

قد يتسبب بياض البيض بنوع من الحساسية للوجه عند استخدامه، لذا يفضل اختباره أولاً بوضع طبقة خفيفة منه لمدة 15 دقيقة على إحدى المناطق التالية: ظاهر الكف، أسفل الذقن، خلف الأذن.
يجب تجنب استخدام بياض البيض على بشرة الأطفال والرضع خوفاً من الحساسية.

عليك الانتباه إلى أن البيض النيء قد يحتوي على السالمونيلا، لذا يجب الحذر عند استخدام بياض البيض للوجه وتجنب لعق الماسك أو تناول ولو القليل منه دون قصد.

يجب غسل اليدين جداً قبل وبعد التعامل مع البيض لعمل الماسكات المذكورة هنا.

يمنع منعاً باتاً ملامسة قناع بياض البيض للجروح المفتوحة أو الخدوش خوفاً من تسلل أي بكتيريا متواجدة في البيض إلى داخل الجسم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88