الإفتراضي

شاهد: جهاز مبتكر لقياس درجة حرارة الماء

شاهد: جهاز مبتكر لقياس درجة حرارة الماء .. تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه جهاز مبتكر لقياس درجة حرارة الماء.

شاهد: جهاز مبتكر لقياس درجة حرارة الماء

ورصد مقطع الفيديو الشئ المدهش في الجهاز المبتكر وهو عمله بلا بطاريات لأنه يحصل على طاقته من تدفيق المياه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


درجة حرارة هي مؤشر على كمية الطاقة الحرارية التي يختزنها الجسم كما أنها مؤشر على مدى حركية ذراته حيث يمكن رياضياً إيجاد معادلة تصل بين الطاقة الحركية لجزيئات أو ذرات جسم ما ودرجة حرارته. هناك العديد من الوحدات لقياس درجة الحرارة مثل الكلفن و السيلزيوس و درجة الحرارة هي مقياس مدى سخونة جسم ما أو برودته، وهي التي تحدد اتجاه انتقال الحرارة تلقائيا، إلا أنه ممكن استنفاذ شغل لنقلها في الاتجاه المعاكس.

الكلفن وهو المقياس المعتمد من قبل المنظومة العالمية SI وهو مقياس كثير الاستعمال في الميادين العلمية.

  • يجب استخدامه إذا أردت حساب نسب من درجة الحرارة.
  • السيليزية C (درجة مئوية) وهو المقياس الرئيسي المعتمد في حياتنا اليومية في غالبية دول العالم.
  • الفهرنهايت F وهو المقياس المعتمد في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • درجة الحرارة المطلقة وهي كلفن.

    عندما تنتقل الطاقة من الجسم أو إلية في صورة حرارة فقط فإن حالة الجسم تتغير. يعتمد مقدار التغير على المحيط والجدران التي تفصل بين الأجسام. يشمل هذا التغير التفاعلات الكيميائية، زيادة الضغط، زيادة درجة الحرارة وتغير الطور. لكل نوع تغير هناك سعة حرارية وهي النسبة بين الحرارة المنتقلة إلى مقدار التغير في هذه الخاصية. على سبيل المثال، فإذا كان التغير عبارة عن زيادة في درجة الحرارة عند ثبوت الحجم مع عدم وجود تغير في الطور أو تغيرات كيميائية فإنه ينتج عنه ارتفاع في درجة حرارة الجسم وزيادة الضغط. مقدار الحرارة المنتقلة ΔQ مقسومة على التغير في درجة الحرارة ΔT ينتج عنه CV وهي السعة الحرارية للجسم عند ثبوت الحجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88