الجمال والديكورالمظهر والأزياء

كيف تختارين فستان السهرة في الشتاء؟

من المتعارف عليه أن هنالك فستاين سهرة مثالية لفصل الصيف وأُخرى مثالية لفصل الشتاء حيث أن الأقمشة والألوان تختلف كثيراً بين الفصلين ولتكوني أنيقة وعصرية في الوقت ذاته عليك بمراعاة بعض القواعد الخاصة باختيار فستان السهرة.

ابحثي عن الألوان الداكنة والغنية: على فستان السهرة الشتوية أن يكون بلون غني ليس شرط أن تختاري الأسود فقط، لكن الأحمر العنابي أو البنفسجي أو الأخضر الزيتي أو حتى الزهري الهادئ من الممكن أن تكون خيارات مميزة مثل التصاميم التي شاهدناها لدى كل من ايلي صعب” Elie Saab وماركيزا” Marchesa.

ابتعدي عن التصاميم المكشوفة واختاري القصات المحافظةفي فصل الشتاء يفضل أن تختاري الموديلات ذات الطابع المحافظ بأكمام طويلة أو متوسطة الطول، ومن الممكن أن تكون من دون أكمام أو مكشوفة الأكتاف لكن حاولي في هذه الحالة أن تكون الألوان داكنة والأقمشة ثقيلة وقد شاهدنا موديلات رائعة لدى الكسندر مكوين” Alexander McQueen، وغوتشي” Gucci.

اختاري الأقمشة الشتوية الفاخرة: عليك باختيار الأقمشة الشتوية الفاخرة مثل المخمل والساتان والتفتا والكريب أيضاً وقد شاهدنا أجمل التصاميم منها هذا الموسم لدى كل من الكسندر فوتييه” Alexandre Vauthier، وزهير مراد” Zuhair Murad.

أقمشة الترتر مثالية لفستان السهرة الشتوية: اختاري أقمشة الترتر لتحصلي على بريق لافت هذا الموسم ويفضل أن تكون باللون الفضي، الذهبي أو الأسود مثل التي رأيناها لدى كل من جيني باكهام” Jenny Packham، ونعيم خان” Naeem Khan.

الجسم التفاحة

إذا كان جسمك بشكل التفاحة، فأنت تبحثين عن فستان سهرة يكون مجسم من النصف الأعلى لجسمك وأوسع من أسفل مثل الفساتين بموديل اللف. هذا الستايل سوف يبرز مميزات جسمك ويخفي عيوبه، فمن أفضل الموديلات التي تتناسب مع شكل جسمك هو فستان السهرة المستقيم البسيط مثل الفستان الشيفت فهو واسع ولا يجسم أو يركز على جزء محدد في جسمك.

الجسم الكمثرى

لكل من تملك جسما بشكل الكمثرى حيث النصف الأعلى من الجسم يكون أصغر من الأرداف والخصر مما يمكنك من ارتداء الفساتين ذات قصة الأمبير ذات التنورات الفضفاضة المنسدلة. ارتدي فساتين تحتوي على طبقات عديدة من الأقمشة، فهي ستجعلك تبدين خلابة بالتأكيد. اتجهي إلى الفساتين التي بها قصة عند الخصر لتبرز خصرك الرفيع وتبعد الأنظار عن أردافك. أيضا ارتدي فساتين بتفاصيل كثيرة من أعلى ليخلق توازنا بين النصف الأعلى والأسفل من جسمك. جربي فستان سهرة بتنورة واسعة من احدى فساتين تيراني Terani.

الجسم المثلث المقلوب ( الفراولة)

إذا كنت تملكين جسما بشكل الفراولة (المثلث المقلوب) فأنت بذلك يرتكز ثقل جسمك على الجزء العلوي بخصر وأرداف رفيعة. اتجهي إلى فستان سهرة ليس ضيقا جدا أو فضفاضا من أعلى. فالفساتين الفضفاضة في هذه الحالة قد تكون اختيارا سيئا جدا. اتجهي إلى الفساتين التي تشبه البلوزة من أعلى وتكون مجسمة من الأرداف (Blouson Dresses) أو الفساتين بدون الأكمام وبرقبة عالية (In-cut sleeves dresses with a high neck). أيضا الفساتين موديل اللف وبرقبة على شكل رقم سبعة هي اختيار جيد لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88