تاريخ ومعــالممتاحف وأثار

تعرف علي متحف روما الوطني

تعرف علي متحف روما الوطني -هو متحف موجود في العاصمة الإيطالية روما. تأسس في العام 1889 وتم افتتاحه في العام 1890 خلال فترة توحيد إيطاليا، ويوجد للمتحف عدة مباني منفصلة في المدينة، ويحتوي المتحف على مجموعة من التحف بين القرنين الخامس ق.م. والثالث للميلاد.

أولى المجموعات الأثرية التي تم عرضها بالمتحف كانت ملكا لمتحف كريكيريانو إضافة إلى مجموعات عثر عليها خلال عدد من الاستكشافات الأثرية في روما وخلال مراحل التخطيط للمدينة لكي تكون عاصمة جديدة لمملكة إيطاليا الموحدة.

في 1901 قدمت الدولة “فيلا لودوفيزي” والتي كانت أفخم فيلات باباوات روما السابقين لكي يتم عرض أهم المنحوتات الوطنية بها. أولى أساسات المتحف كان ديرا من القرن السادس عشر بناه مايكل أنجلو. في التسعينيات وفي تطور غير متوقع تم تقسيم مجموة المتحف إلى أربعة مجموعات وفي مواقع مختلفة، وهي كريبتا بالبي ، قصر ألتيمبز
تعرف علي متحف روما الوطني- صحيفة هتون الدولية

متحف روما الوطني أحد أشهر معالم السياحة في روما والتي يتردد عليها الآلاف سنوياً للتعرف على حضارة الرومان، يضم المتحف الرائع مجموعة من الأقسام التي تضم كل منها تشكيلة رائعة من النقوش الرومانية والقطع الأثرية النادرة التي تعود إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد.
يتكون من عدد من المباني، وهذه المباني المنفصلة تحتوي بدورها على مجموعة من التحف، التي كانت منتشرة خلال القرنين “الخامس قبل الميلاد والثالث الميلادي”.

تعرف علي متحف روما الوطني- صحيفة هتون الدولية
• يتواجد داخل المتحف؛ قطع نقدية قديمة، ومجوهرات، ووثائق ثقافية، وفنية رومانية، تعود لأواخر العصر الجمهوري، وذلك خلال العصور القديمة التي عاشت فيها معظم أساطير الرومان.
• يتألف المتحف من”4 طوابق”؛ يتواجد في غرف “الطابق الأرضي” معروضات تعود للعصور اليونانية إضافةً لبورتريه “العصر الجمهوري” و”الإمبراطوري للرومان”، وفي نفس الطابق يتواجد تمثال “أوغسطس” الرائع، ويضم الطابق الأول تماثيل حربية تجسد أهم المقاتلين في تلك الفترة، إضافة لتوابيت مميزة وفريدة من نوعها تحكي مشاهد المعارك الدموية.
• أما “الطابق الثاني” للمتحف فيظهر عظمة العمران الروماني؛ من خلال مجسمات لديكورات المنازل، والمساكن في روما.
• الطابق السفلي من خلاله، بإمكان الزائر مشاهدة مجموعة مومياوات “جروتاروسا” المدهشة.
• تعد من الأشياء الممتعة التي أضافوها للمكان هناك “غرفة مزودة بشاشة كالألعاب الإلكترونية”، يمكن للزائرين التجول حول المكان من خلال الشاشة كما لو كنتم في العصور السابقة.
تعرف علي متحف روما الوطني- صحيفة هتون الدولية

يضم المتحف مجموعة من الفن الكلاسيكي ومعروضات مُتنوعة من أشهر اللوحات المُزينة بقطع الفسيفساء، لا تترك المتحف قبل رؤية تلك اللوحات الرائعة.
يوجد بالداخل قطع نادرة من النقود القديمة والمجوهرات النادرة يُمكنك إلقاء نظرة عليها، كما يُمكنك رؤية الوثائق الرومانية الفنية والثقافية التي تعود إلى نهاية العصر الجمهوري التي عاش بها أغلب أساطير الرومان.
تعرف علي متحف روما الوطني- صحيفة هتون الدولية

• تضم بعض الغرف معروضات ترجع إلى العصور اليونانية، كما يوجد بورتريه يعود للعصر الجمهوري و الإمبراطوري الروماني، اغتنم الفرصة وقم بزيارة تلم الغرف والتعرف على الحضارات المُختلفة التي كانت تربطها علاقة وثيقة بالحضارة الرومانية قديماً.
ومن أجل معروضات المتحف هي التماثيل، ولعل أشهرهم تمثال أوغسطس العظيم، كما يوجد تماثيل حربية خاصة بفترات مُختلفة من العصور الرومانية بالإضافة إلى توابيت فريدة تروي المعارك الدموية العتيقة، فإن كُنت من محبي عظمة التاريخ الروماني سوف تنبهر بتلك التماثيل وحكاياتها.
تظهر فخامة العمران الروماني في متحف روما الوطني حيث المجسمات الرائعة وديكورات المنازل والمساكن القديمة لروما، تعرف على الفن الرائعة لتلك المنحوتات الدقيقة للغاية.
تعرف علي متحف روما الوطني- صحيفة هتون الدولية

أفضل الفنادق القريبة من متحف روما الوطني

فندق ويلكام بيرام من افضل فنادق روما 4 نجوم ويقع بالقرب من المتحف مسافة 1.1 كم.
تعرف علي متحف روما الوطني- صحيفة هتون الدولية

إنه أحد أفضل المتاحف لترتيب المعارض وتنظيم العمل والراحة للزائرين. تأسس المتحف الوطني لروما في عام 1889. وقد جمع العديد من المعروضات من الفترة القديمة. تستند المجموعة إلى مجموعة متحف Kircheriano ، والتي تم نقلها في عام 1901 إلى مجموعة Villa Ludovisi. في البداية ، كانت جميع المعروضات في مبنى دير سابق في إقليم ثيرم دقلديانوس. في عام 1990 ، تم إصلاح المتحف ، وتشتت المجموعة على 4 أشياء. اليوم ، المتحف الوطني لروما لديه واحدة من أغنى مجموعات النحت القديم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88