البيت والأسرةمواقف طريفة

لاعب كونغولي اصبح حديث الساعة تعرف على السبب

سلطت العديد من التقارير الصحفية الضوء على لاعب الكونغو الديمقراطية جوتييه مفومبي تييري، الذي ظهر خلال مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الأرجنتيني ضمن مباريات كأس العالم لكرة اليد، التي تقام في مصر.

ولفت تييري (26 عاما) أنظار كل من شاهد المباراة عبر التليفزيون بسبب بدانته الواضحة، ورغم ذلك تألق وسجل 4 أهداف لمنتخب بلاده وقدم مجهود بدنيا لافتا.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن اللاعب الكونغولي يزن 110 كلغ، ويلعب في فريق درو إيه سي، الذي يشارك في الدرجة الثانية الفرنسي.

ويلعب المنتخب الكونغولي ضمن المجموعة الرابعة التي تجمعه بالإضافة للأرجنتين والدنمارك والبحرين، حيث تعد هذه المشاركة الأولى له في تاريخ المونديال.

يذكر أن المنتخب الكونغولي خسر المواجهة أمام نظيره الأرجنتيني بنتيجة 28-22.

وتنتظر “مفومبي” ورفاقه مواجهة صعبة للغاية يوم الأحد حيث ستواجه الكونغو الديمقراطية منتخب الدانمارك “حامل اللقب”.

وتعود آخر مباراة رسمية خاضها “مفومبي” قبل مباراة الجمعة إلى 10 أكتوبر عندما لعب ضد فريق “سان بريفيه” بدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

ولد اللاعب “مفومبي” في “درو” بفرنسا لكنه يحمل الجنسية الكونغولية وهي جنسية والديه المولودين في “كينشاسا”.

وأعرب “مفومبي” في تصريحات أدلى بها قبل أيام عن سعادته بتمثيل منتخب بلاده في كأس العالم لكرة اليد قائلًا: “إنه فخر حقيقي أن ترتدي هذا القميص.. إنها منافسة العمر”.

يذكر أن هذا لا يعد الظهور الأول لـ “مفومبي” مع منتخب بلاده، حيث شارك في آخر 3 نسخ لكأس إفريقيا وخاض دورة الألعاب الإفريقية، لكن ظهوره في كأس العالم لفت إليه أنظار العالم.

وأفردت العديد من الصحف والمواقع حول العالم الظهور اللافت لـ “مفومبي” خلال مباراة الأرجنتين حيث تصدرت صوره كبرى المواقع العالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88