تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في الكويت

تعتبر الكويت واحدة من افضل مدن الخليج في السفر والإجازات، وتعتبر السياحة في الكويت أكثر تميزاً لما تحتويه من اماكن ترفيهة وسياحية رائعة ، يطلق على الكويت عروس الخليج .

السياحة في الكويت وأهم 21 معلم ومكان سياحي | تور فلاج

حيث تتميز الكويت باحتوائها على العديد من الشواطئ الرائعة، والمتاحف المتميزة، والأسواق العتيقة. وكنوزها التاريخية والثقافية والترفيهية. سنعرض لكم تقرير شامل عن افضل الاماكن الترفيهية والسياحية والفنادق فى الكويت .

 

 

بالصور .. أجمل المزارات السياحية فى الكويت – سفاري نت

تقع الكويت علي الخليج العربي الذي يحدها من الشرق، ويحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، ويوجد في دولة الكويت العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في الكويت | طقس العرب | طقس العرب

فهناك العديد من الأماكن السياحية النابضة بالحياة، والتي يكثر الإقبال عليها من قِبل الأفراد والعوائل لقضاء إجازةٍ رائعة، من أهمها الجزيرة الخضراء، أبراج الكويت، أكوا بارك، برج التحرير، منطقة غوا السياحية. تضم الكويت تسعة جزر في الخليج العربي، أكبرها جزيرة بوبيان.

جريدة الجريدة الكويتية | السياحة في الكويت... مكانك راوح

يمتد الشريط الساحلي مسافة 500 كم، ويتكون من عدد من الخلجان الصغيرة والأخوار. أكبر هذه الخلجان هو جون الكويت وخليج كاظمة، وأشهر الأخوار هي خور عبد الله وخور بوبيان وخور الصبية في الشمال وخور المفتح وخور الأعمى في الجنوب.

أبراج الكويت

السياحة في الكويت

تعتبر أبراج الكويت من أهم معالم السياحة في الكويت العاصمة، وهي مقامةٌ على مساحةٍ من الأرض تمتد بلسانٍ داخل الخليج، وتتكون من ثلاثة أبراجٍ تحيطها تصميمات على شكل الكرة، خصص أحد الأبراج لتخزين المياه، وخصص الثاني لمعدات التشغيل بينما البرج الثالث من أجل الترفيه عن الزوار، حيث يوجد بها مطاعم ومقاهي وأماكن للتسلية والترفيه.

ويبلغ ارتفاع أطول الأبراج حوالي 187 متراً، ويتميز مجسمه الكروي بأنه يدور حول محوره دورةً كاملةً كل نصف ساعةٍ، وبه المطعم الدوار، ما يتيح للسائح مشاهدةً بانوراميه لكل مناطق الكويت أثناء تناول الطعام أو من خلال المرصد الدوار، وقد انتشرت العديد من محلات الهدايا والتذكارات في مدخل الأبراج، وقد احيطت الأبراج بحديقة يستمتع فيها الصغار بالعديد من الألعاب المبهجة، وتعتبر مشاهدة الأبراج ليلاً بألوانها المتلألئة أحد أهم المعالم السياحية في الكويت.

برج التحرير

برج التحرير - ويكيات

من معالم السياحة في الكويت الهامة “برج التحرير” رمز تحرير الكويت بعد تعرضها للغزو العراقي عام 1990، وبدأ بناؤه في عام 1992، وأفتتح رسمياً عام 1996، ويبلغ ارتفاعه 372 متراً.

قد استخدم في بناء واجهة البرج نوعٌ فاخرٌ من السيراميك الذي يضفي ظلالاً رائعةً في ضوء الشمس، أما الأدوار العليا من البرج فقد تم تغطيتها بنوعٍ من الألومنيوم المؤين، من أجل توفير الحماية للبرج من درجات الحرارة العالية، والبرج مزود أيضاً بالمنصة الدوارة ومرصد من أجل مشاهدة معالم المدينة من خلاله، والمطعم الدوار بالبرج يتيح الاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة، والتقاط العديد من الصور التذكارية.

والطابق الأرضي للبرج به عدد من أهم المحلات التجارية العالمية، والتي تعرض أهم الماركات العالمية لهواة التسوق، فلا تفوتك زيارته عند السفر إلى الكويت.

المسجد الكبير

صلّوا في رحالكم»... تثير شجن حمائم المساجد - الراي

تم إنشاء المسجد الكبير على مساحة تبلغ 45 ألف م2، وتبلغ مساحة المباني نصف المساحة الكلية، وقد بني على الطراز الإسلامي بنقوشه الرائعة، فكان تحفة معمارية وأحد معالم السياحة في الكويت التي يؤمها السياح من كل مكان، ويتسع المسجد لعشرة آلاف مصلي، كما خصص جزء منفصل كمصلى للنساء يتسع لأف شخص، وملحق بالمسجد مكتبة ضخمة تضم العديد من مؤلفات التراث في الفقه والشريعة والتفسير والحديث، وقاعة لاستقبال الزوار، وللمسجد قبة كبيرة تغطي معظم ساحة الصلاة، ومئذنة على الطراز الأندلسي، وقد زينت الحوائط بالنقوش الإسلامية والآيات القرآنية.

وقد زين المسجد بالثريات الضخمة البديعة والسجاجيد الفاخرة، وهو في مجمله تحفة معمارية يحرص السياح على زيارته والتقاط الصور التذكارية.

مجمع الأڤنيوز مول

إعفاء مستثمري «الأفنيوز» من نصف الإيجار في يوليو وأغسطس - الراي

مجمع الأفنيوز من أهم المراكز التجارية العالمية، وقد حصل على جائزة أفضل مركز تجاري في الشرق الأوسط لعام 2013، لذلك هو من أهم معالم السياحة في الكويت، ومن أهم عوامل الجذب السياحي بها، وقد أقيم المركز في منطقة الري، وتم افتتاحة عام 2007، ويضم مجموعة رائعة من المولات والمتاجر العالمية لأهم الماركات والبراندات، ويتكون من 7 مناطق هي فيرست أفنيو، ثم سكند أفنيو، ويليه جراند أفنيو، بالإضافة إلى بريستيج، المول، السوق، سوكو.

وقد روعي في تصميمه أن يكون ممثلاُ لأعرق المدن في العالم بطابعها وأهم معالمها ومنتجاتها والمطاعم الشهيرة بها، إضافة إلى الكافيهات ومناطق الألعاب للأطفال، مما يجعل ارتياد المجمع للترفيه والمتعة إلى جانب التسوق.

الجزيرة الخضراء

تعرف على الجزيرة الخضراء في الكويت | المرسال

تم افتتاح الجزيرة الخضراء Green Island كجزء من مشروع الواجهة البحرية الخضراء في الكويت أوائل عام 1988م، وهي جزيرة صناعية بالكامل، وتحتل مساحة قدرها 785,000 متر مربع، وترتبط باليابسة بممر طوله 134م.

وتتضمن الجزيرة الخضراء في الكويت العديد من المرافق السياحية التي ساعدت في رفع مكانتها في قائمة وجهات السياحة في الكويت لتتصدرها لسنوات عديدة.

ومن أبرز مزارات الجزيرة بحيرة اصطناعية تغذيها مياه البحر القادمة من الخليج العربي بظاهرة المد والجزر، وبرج بارتفاع 35 متر.

كما تتضمن الجزيرة الخضراء الملاعب والمطاعم والمقاهي، ومسرح روماني تتسع مدرجاته لقرابة 700 شخص، وقلعة للأطفال، والعديد من الأنشطة الترفيهية.

جزيرة فيلكا

معلومات عن السياحة في جزيرة فيلكا الكويت 2020 - موسوعة

تقع جزيرة فيلكا Failaka Island في الخليج العربي تحديدا على بعد 20 كم قبالة ساحل مدينة الكويت في الجزء الشمالي من الخليج الفارسي وتغطي مساحة قدرها 24 كيلومترا،

الجزيرة لها أهمية تاريخية وسياحية كبيرة للغاية في الكويت وتعد واجهة ثقافية لها. يعتبر فصل الربيع في جزيرة فيلكا خاصا بشكل كبير بالنسبة لسكان الكويت والزائرين على حد السواء، حيث تتفتح الزهور وتكتسب الجزيرة درجة حرارة لطيفة مما يجعلها من اماكن السياحة في الكويت

ترجع أهمية الجزيرة تاريخيا لوجود عينات مثيرة للاهتمام من العصر البرونزي وحضارات ديلمون ويقال إن اليونانيين عاشوا في هذه الجزيرة وأنشئوا تجمعات محلية لا تزال آثارها باقية حتى الآن في شكل العملات والمعابد والأختام التي عثر عليها في الجزيرة.

برج الحمراء

برج الحمراء في الكويت من أطول أبراج الدولة

لن تكتمل زيارة الكويت دون المرور على برج الحمراء التجاري، تلك الأعجوبة المعمارية التي يقصدها الراغب في السياحة في الكويت لتميزها الشديد من ناحية البناء المعماري الذي اتخذ شكلاً مخروطياً مفتوحاً، فأصبح البرج بتصميمه هذا جاذباً للنظر من أي مكانٍ بالمدينة، ويحظى الزائر بإطلالةٍ فريدةً من أعلى البرج على الخليج.

برج الحمراء هو أعلى مبنى في الكويت حيث يبلغ ارتفاعه 414 متراً، وهو من أعلى 23 مبنى على مستوى العالم، طابقه الأرضي به قاعة استقبالٍ هائلةً، والمبنى الرئيسي يضم أقسام المجمع التجاري من شركاتٍ ومحلاتٍ وأسواقٍ، إضافةً إلى عددٍ من نوادي اللياقة البدنية وملاهي الأطفال والمسارح والمطاعم والكافيهات، وقد فاز هذا البرج بعدة جوائزٍ، فقد تم بناؤه بمواد صديقة للبيئة ففاز بجائزة أفضل ناطحة سحابٍ، وأفضل بناءٍ تحت الإنشاء عام 2007.

متحف الكويت الوطني

متحف‭ ‬الكويت‭ ‬الوطني

تم افتتاح متحف الكويت الوطني Kuwait National Museum في عام 1986م، ويقع بمحاذاة سواحل منطقة المباركية في عاصمة دولة الكويت

وقد تم تقسيم مبنى المتحف إلى أربعة مباني، تُستخدم ثلاثة منها لمعارض المتحف الدائمة والرابع لاستخدامات المكاتب الإدارية وقاعة المؤتمرات.

وتظهر المجموعة المعروضة في المتحف للزوار ثراء تاريخ الكويت وجذورها العميقة، إلى جانب مجموعة كبيرة فنية وتاريخية لعائلة الصباح الحاكمة.

ويحتضن المتحف مجموعة من المراكب الشراعية، وقطعًا أثرية تمثل تاريخ البلاد، وبعض الحفريات الأثرية التي تم اكتشافها في جزيرة فيلكا.

وتتصل مباني المتحف الأربعة ببعضها البعض مما يتيح للزوار، من داخل وخارج البلاد، فرصة الحصول على فكرة عامة وشاملة لمحتوياته.

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد تروي حكايات الكويت وتاريخها وغناها الثقافي والحضاري - الراي

تقع حديقة الشهيد على أطراف مدينة الكويت، وأهم ما فيها نصب الشهيد، والذي نفذ بطريقةٍ فنيةً رائعةً، وهو عبارة عن مجسمٍ زجاجي ارتفاعه سبعة أمتارٍ، أقيم من أجل تخليد شهداء الكويت على مر التاريخ، ويرجع الهدف من إنشاء تلك الحديقة التركيز على تواصل الأجيال، حيث زينت الحديقة بالعديد من البحيرات الصناعية والمنحوتات المختلفة في الشكل والحجم والنوع، أقامها وأبدع تصميمها شباب الكويت.

تضم الحديقة أيضا متحفاً تذكارياً يضم مقتنياتٍ تاريخيةً وثقافيةً لمبدعين كويتيين من أزمنةٍ مختلفةٍ، وقد صممت الحديقة بحيث تسمح بممارسة العديد من الأنشطة الرياضية الخفيفة، وتقسيماتها وأركانها التي تشعر الزائر بالراحة والاسترخاء، لذلك تعتبر أحد معالم السياحة في الكويت التي يحرص الزائرين على ارتيادها.

المدينة الترفيهية

تمديد عطاءات مشروع المدينة الترفيهية .. حتى 3 مايو المقبل
مدينة الترفيه بالكويت والت ديزني الشرق والتي بنيت على بعد 20 كيلومتر من العاصمة ، توفر المدينة المتعة والمرح للصغار والكبار بأفكار مبتكرة يمكن للعائلة قضاء يوم كامل في الألعاب والمتنزهات التي تضمها المدينة ، مع رحلة خاصة للمستقبل تبعدك عن عالمك الحقيقي لعالم خيالي .

المركز العلمي

جريدة الجريدة الكويتية | المركز العلمي يطلق برنامجاً للاستدامة البيئية

يمتد المركز العلمي في الكويت على مساحة 800,000 متر مربع، ويعد مركز علمي هام لدراسة البيئة والحياة الطبيعية في منطقة الخليج العربي.

كما يضم المركز ثاني أكبر حديقة أحياء مائية في الشرق الأوسط وتضم أكثر من 100 نوع مختلف من الأحياء المائية، وكذلك يضم المركز أيضاً قاعة عرض آي ماكس، ومرسى للقوارب التقليدية القديمة، وعدة مطاعم ومقاهي. كما يضم ممشى رائع على شاطئ الكويت يمكنك من مشاهدة المناظر الخلابة بطول ساحل الكويت.

من أجل تجربة متكاملة، يمكنك قضاء اليوم بأكمله في المركز العلمي، سوف تستفيد بمعلومات قيمة، وتستمتع وتسترخي، كل في آن واحد.

شاطئ الكوت

معالم الكويت

تتميز الكويت بامتداد شواطئها على الخليج العربي، بما يسمح بوجود شواطئ عديدة كلها صالحة لممارسة الألعاب الشاطئية، وشاطئ الكوت له تميزٌ من نوعٍ خاص، فهو شاطئٌ عائليٌ تنتشر فيه المقاهي والمطاعم المختلفة وإلى جانبه العديد من المراكز التجارية التي تهتم باحتياجات الأسرة، لذلك فإنه مناسبٌ تماماً لكي تقضي فيه الأسر عطلة نهاية الأسبوع لتقضي وقتاً ممتعاً من المرح والسباحة والتزحلق على الماء ومشاهدة النافورة الراقصة، وفي نفس الوقت يستكملون احتياجاتهم من التسوق في نفس المكان، ومن هنا جاءت أهمية شاطئ الكوت الذي اتخذ شهرةٍ تجعله أحد معالم السياحة في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88