11المميز لديناحوار مرئي

مع الناشطة الاجتماعية أ.جنى طارق

أجراه أ. مروان الدوسري

لدينا لقاء حصري  مع الناشطة الاجتماعية أ.جنى طارق  أجراه/ أ. مروان الدوسري

مدير تحريرنا في المنطقة الشرقية . 

حوار مرئي  مع الناشطة الاجتماعية أ.جنى طارق  التي تقدم عدد من التوجيهات والأحاديث والأفكار عبر السناب شات .وتلقي ذلك بكل ثقافة وتلقائية .

شاهد الحوار  مع #الناشطة الاجتماعية أ.جنى طارق 

شاهد لقاءات أكثر 

أغرف أكثر

سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها “لقطات”. يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.

قررت الشركة أن تدعم تطبيق الكاميرا لاستخدام المحادثات البصرية أيضاً، فعند الدخول إلى المحادثة سوف يظهر زر أصفر وعند تغيره إلى اللون الأزرق فإنه يعني أن الشخص قد دخل إلى المحادثة ويمكنه اجراء مكالمة الفيديو بالكاميرا، وفي غضون بضع ثوان ستضيئ الشاشة بوجه الصديق الذي تتحدثون معه. أي لا يوجد رنين، ولا يوجد أيضاً مسألة “قبول الدعوة” الأمر الذي وصف بالغريب بعض الشيء، كما تم التعديل أيضاً على أسلوب المحادثات النصية لتكون أمتع من السابق، وعلى حدّ تعبير البيان الرسمي من الشركة، فإن التحديثات الأخيرة من شأنها أن “تُشعركم وكأن الشخص الذي تتحدثون معه معكم في نفس الغرفة، يبدو التطبيق مختلفاً قليلاً عن طبيعة بقية التطبيقات الأخرى الخاصة بالمحادثات النصية. خدمات مثل واتس آب وسكايب وغيرها، وخاصة التي تدعم مكالمات الفيديو منها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى