البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد جوز الهند للشعر

جوز الهند أو ما يعرف بالنارجول هو واحد من الفواكه الاستوائية التي تنمو على الشواطئ واشتهرت سلطنة عمان بزراعته، وهو من فصائل شجرة النخيل ويحتوي زيته على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، وعرفت ثماره منذ القدم واستخدمت كدواء وذلك يعود لخصائصه العلاجية ككونه مضاد للميكروبات ومضاد للآلام ومضاد للأكسدة ومضاد للفطريات وطارد للديدان، وسيتناول هذا المقال أهم فوائد جوز الهند للشعر.

فوائد جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند هو الأفضل من بين أقنعة التغذية أو الكريمات المرطبة الموجودة في السوق لأن الكريم المرطب العادي يحتوي على الماء الذي يقلل من الشعور بجفاف الجلد، ولكن عندما يتبخر الماء يعود الجفاف.

بالإضافة إلى ذلك، الكثير من مستحضرات التغذية والعناية تعتمد على المشتقات البترولية التي تسد مسام الجلد ولا تسمح له بالتنفس.
في المقابل زيت جوز الهند يغذي جلد فروة الرأس والشعر برطوبة حقيقية ويجعل الشعر لامعا وناعما.

كثيرا ما يرتبط تساقط الشعر بالنشاط البكتيري على فروة الرأس وجذور الشعر، لكن حمض lauric acid وحمض Caprylic acid الموجودة في زيت جوز الهند هي أحماض دهنية مضادة للجراثيم التي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر.

بالإضافة إلى ذلك، زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساهم في منح مرونة وإعطاء مظهر صحي للشعر.

زيت جوز الهند لتغذية الشعر
احدى الطرق هي دهن زيت جوز الهند بسخاء على الشعر، ثم لفه بغلاف بلاستيكي لصيق أو ارتداء قبعة السباحة والنوم مع زيت جوز الهند على الشعر طوال الليل.

في صباح اليوم التالي، يجب غسل الزيت الذي تصلب على الرأس جيدا.

علاج الشعر لمدة ليلة بواسطة زيت جوز الهند يصلح الشعر التالف والجاف، من دون مواد كيميائية ضارة.

البعض يستخدم زيت جوز الهند كبديل للمطري، بعد غسل الشعر بالشامبو.

العلاج بزيت جوز الهند فعال للشعر الذي يميل حجمه إلى الانتفاخ والتجعد في الرطوبة وضد تكسر الشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف
زيت جوز الهند يحتوي على العناصر المرطبة والتي تساعد على التخلص من الشعر الجاف.
يساعد على الحفاظ على الرطوبة لفروة الرأس والتي تحمي الشعر من التعرض إلى الجفاف ويحمي الشعر من التكسر.
يحمي من التعرض إلى القشرة التي تصيب الشعر.
يتم خلط زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وماء الورد وملعقتين من الزبادي وعصير لليمون وتقلب المكونات جيداً يتم وضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتترك على الشعر لمدة لا تقل عن الربع ساعة ويغسل الشعر جيداً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88