أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أول خوذة واقع افتراضي

لا تحتاج لإعادة شحن

أول خوذة واقع افتراضي – كشفت بلومبيرغ أن شركة آبل تعمل على تطوير أول خوذة واقع افتراضي خاصة بها والتي ستأتي بتصميم من القماش ومزودة بمروحة تبريد وبالتأكيد سعرها باهظ كما هي عادة آبل في الإصدار الأول من منتجاتها الجديدة.

من المتوقع أن تطلق الشركة الخوذة بداية العام القادم، وستكون خوذة مستقلة بذاتها لا تحتاج للتوصيل بهاتف ذكي وتعمل عبر البطاريات بشكل مشابه لخوذة Oculus Quest 2.

وتطور آبل شريحة المعالجة وتقنيات الخوذة المتقدمة والتي ستكون بإمكانيات عالية ما يدفع الشركة لاستخدام مروحة تبريد، حتى أن بعض الشرائح ستقدم أداء يفوق معالج M1 في حواسب الماك الجديدة.

أول خوذة واقع افتراضي

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وضعت آبل النماذج الأولية للخوذة وواجهت فيها مشاكل الحجم الكبير والوزن الثقيل ما يجعلها غير مريحة أثناء الاستخدام والارتداء على الوجه. لذا تستخدم الشركة القماش والنسيج في الجسم الخارجي لتخفيف الوزن، وعلى غير العادة في تصاميم الشركة، قد يكون هناك مروحة تبريد.

الخوذة الجديدة تحمل الأسم الرمزي N301 وهي مشابهة لخوذة Oculus Quest، كما اختبرت آبل إمكانية استخدام الكاميرات لإتاحة خواص الواقع المعزز أيضاً. كما ستستخدم لتتبع حركة الرأس لاستخدامه في بعض الخصائص البرمجية مثل لوحة المفاتيح الافتراضية.

الإصدار الأول لن يكون موجهاً لعموم المستخدمين، بل سيكون منتج يستهدف شريحة معينة من الناس، ما قد يؤثر سلباً على المبيعات التي يتوقع أن تكون أقل من 200 ألف سنوياً.

شركة أبل (Apple Inc.‎) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون“(iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد“(iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977. ظلت تُسَمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزية: Apple Computer, Inc.‎)‏ للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية. للشركة ما يقرب من 35,000 موظفا حول العالم، وكانت مبيعاتها السنوية عالميًا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008. وبلغت قيمة الشركة المالية تريليون دولار في 2.8.2018 لتكون بذلك أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها هذا الرقم، واستطاعت شركة أبل أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، لأسباب متعددة منها فلسفتها للتصميم الجمالي الشامل لحملاتها الإعلانية المميزة. كما تملك الشركة قاعدةً من العملاء المتفانين للشركة وعلامتها التجارية، لا سيما في الولايات المتحدة. أسمت مجلة فورتشن (Fortune magazine) شركة أبل الشركة الأكثر إثارةً للإعجاب في الولايات المتحدة عام 2008، وفي العالم عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88