أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

سيغنال يضيف مميزات جديدة

حصل تطبيق التراسل الفوري “سيغنال” على وظائف جديدة مثل وظيفة Wallpaper، والتي تتيح للمستخدم إمكانية تعيين خلفية فردية مختلفة لكل محادثة.

ويتيح التطبيق أيضاً للمستخدم إمكانية تقديم نفسه بنص قصير، إذا رغب في ذلك، فضلاً عن تقديم ملصقات متحركة للمحادثات.

وحدث تغيير أيضاً في المحادثات الجماعية الصوتية والمرئية، حيث ارتفع عدد الأشخاص، الذين يمكنهم التحدث مع بعضهم البعض في الوقت نفسه، من 5 إلى 8 أشخاص.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي “آيفون” الآن عرض صور الملف الشخصي بملء الشاشة وتحديد محتوى الوسائط (الصور والصوت والفيديو) المقرر تنزيله تلقائياً، اعتماداً على نوع الاتصال بشبكة الإنترنت وذلك من خلال الإعدادات، وهو ما كان قاصراً في السابق على نظام التشغيل أندرويد.

سيجنال (بالإنجليزيةSignal)‏ هو تطبيق للاتصال المشفر لنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. وتتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل جنو/لينكس وويندوز وماك أو إس. يستخدم التطبيق الإنترنت لإرسال رسائل من فرد لفرد أو لإرسال رسائل جماعية، ويمكن أن تتضمن هذه الرسائل ملفات وملاحظات صوتية وصورًا ومقاطع فيديو، كما يمكن أن يُستخدم التطبيق لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية.

يستخدم سيجنال أرقام الهاتف الخليوي التقليدية كمعرفات، ويستخدم التشفير حتى النهاية لتأمين كل الاتصالات بين المستخدمين. يتضمن التطبيق أيضًا آليات تمكن المستخدمين من التحقق من هوية مراسليهم بشكل مستقل والتحقق من نزاهة قناة الاتصال.

الجهة المطورة لتطبيق سيجنال هي أوبن ويسبر سيستمز، التي تنشر تطبيق العميل كبرنامج حر ومفتوح المصدر تحت رخصة جنو العمومية الإصدارة الثالثة. والكود الخاص بالخادم يُنشر تحت رخصة أفيرو العمومية.

في فبراير 2018 تلقى فريق تطوير سيجنال تمويلًا قدره 50 مليون دولار من بريان أكتون، أحد الشركاء المؤسسين لتطبيق واتسآب.[6]

تعرض التطبيق للحظر في مصر والإمارات وإيران. قامت الجهة المطورة بتفعيل آلية Domain fronting لتجاوز حجب التطبيق في مصر.[7]

في 7 يناير 2021، اقترح إيلون مسك، على متابعيه البالغ عددهم 41.5 مليون، بتنزيل تطبيق سيجنال.[8] قال تطبيق المراسلة المشفرة سيجنال إنه يشهد عددًا كبيرًا من المستخدمين الجدد الذين يشتركون في النظام الأساسي، لدرجة أن الشركة تشهد تأخيرات في عمليات التحقق من أرقام الهواتف للحسابات الجديدة عبر العديد من مزودي خدمات المحمول.[9]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88