ألعاب وتساليجيل الغد

ألغاز ذكاء بالصور

ألغاز ذكاء بالصور -عندما نولد تَكون خلايا المخ تقدر بمائة مليار خلية عصبية وتتركز هذه الخلايا العصبية في طبقة يبلغ سمكها 2 ملمتر على السطح الخارجي للحاء المخ والمعروف بمادة الدماغ السنجابية. وعلى مدار الحياة يتعين على العقل أن يعالج 3 مليارات محفز كل ثانية لتبقى مستيقظًا والآن فكر في هذه الحقائق إن مقياس ذكاء العقل البشري المتوسطة يكون (100) وفي الشخص العبقري (160) ويستخدم الشخص المثالي ما نسبته 4% فقط من إجمالي القدرة العقلية وعليه فانه من الواضح ان هناك سببا واحدا جيدا لتطوير قدرتك العقلية : وهو أن هناك ما نسبته 96% من قدرة عقلك جاهزة وتكون في انتظارك من أجل التطوير.

كما أكدت دراسات النمو المعرفي على أن أصل الذكاء الإنساني يكمن فيما يقوم به الطفل من أنشطة حسية حركية خلال المرحلة المبكرة من عمره -وهي المرحلة التي يمر بها طفلك- بما يعني ضرورة استثارة حواسه الخمسة (السمعالبصراللمسالشمالتذوق)، إضافة لضرورة ممارسة الأنشطة الحركية. ملاحظة : هناك العديد من الحواس أكثر مما تم ذكره.

الذكاء الإنساني ومهارات التفكير أمور يمكن تعلمها وتطويرها وللبيئة دور هام في تعديل البناء التشريحي للمخ. والسنوات الأولى من حياة الطفل لها أثر بالغ، حيث تتفاعل العوامل الوراثية مع العوامل البيئية لتحدد كفاءة عمل الدماغ.
حيث تعد الألغاز وسيلة شيقة وممتعة لتعليم المعارف المختلفة وتوسيع المدارك، وتتنوع الألغاز طبقًا للمعرفة المرادة منها فهناك الغاز ذكاء للكبار وأيضًا للأطفال وهناك الغاز ذكاء رياضيات للتحبيب في العمليات الرياضية، وهناك الغاز مضحكة للترفيه وإثارة روح الغموض والاستكشاف للعباقرة
ألغاز ذكاء بالصور- صحيفة هتون الدوليةألغاز ذكاء بالصور- صحيفة هتون الدوليةألغاز ذكاء بالصور- صحيفة هتون الدولية

ألغاز ذكاء بالصور- صحيفة هتون الدولية

ألغاز ذكاء بالصور- صحيفة هتون الدولية
ألغاز ذكاء بالصور- صحيفة هتون الدولية

اما عن الذاكرة وطريقة تفعيلها وتنشيطها والمحافظة عليها فيتم ذلك بطرق كثيرة اهمها ( القراءة )،فهي الفعالية الدماغية ذات الامتياز الأكبر وهي تحفظ وتزيد القدرات الفكرية ثم يأتي بعدها ( اللعب ) فأي لعبة تتطلب المنطق والتخطيط الاستراتيجي تنشط الذاكرة وتغذيها ثم يأتي ( النوم ) فالدماغ يستفيد من الليل كي يتجنب الفوضى ويرتب ذكريات النهار ومرحلة النوم العميق هي المرحلة التي تنظم فيها الخلايا العصبية المعلومات المستقبلية في النهار، ولا ننكر دور التغذية الصحية والمتوازنة فهي تلعب دوراً مهماً في تغذية الدماغ فهي التي تمده بالعناصر الغذائية الضرورية لفعالية جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88