‏Snap video

شاهد: كيف يتم نحت الحجر؟

شاهد: كيف يتم نحت الحجر؟

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاهد: كيف يتم نحت الحجر؟

https://twitter.com/EngineringVids/status/1352268439222566914

 

المنحوتة الحجرية هي غرض مصنوع من الحجر الذي تم تشكيله عن طريق النحت, أو تم تجميعه لعمل شكل ثلاثي الأبعاد مثير للاهتمام. الحجر متين أكثر من أغلب المواد البديلة، الذي يجعله مهم بشكل خاص في النحت معماري علي خارج المباني.

يتضمن نحت الحجر عددًا من التقنيات حيث يتم تشكيل قطع من الحجر الطبيعي الخام عن طريق الإزالة المضبوطة للحجر. نظرًا لاستمرارية المواد، يمكن العثور على أدلة على أنه حتى أقدم المجتمعات المنغمسة في شكل من أشكال الأعمال الحجرية، على الرغم من أنه ليس في جميع مناطق العالم وفرة من الحجر الجيد للنحت مثل مصر، بلاد فارس (إيران) ، اليونان، الوسطى أمريكا والهند ومعظم دول أوروبا. في كثير من الأحيان، كما هو الحال في النحت الهندي، فإن الحجر هو المادة الوحيدة التي نجت من النحت الضخم القديم (إلى جانب التراكوتا الصغيرة) ، على الرغم من أنه من المؤكد أنه كان هناك المزيد من النحت الخشبي الذي تم إنشاؤه في ذلك الوقت

مجموعة Unakoti للنقوش الصخرية لشيفا ، تريبورا ، الهند. القرن ال 11

الـنقوش (وتسمى أيضا النقوش الصخرية) ولعل أقرب نموذج: الصور التي تم إنشاؤها عن طريق إزالة جزء من سطح الصخور التي لا تزال في الموقع، من خلال النقش النقر، النحت، والكشط. النقوش الصخرية، المنحوتة في الصخور “الحية” ، هي مرحلة أكثر تقدمًا من هذا. يغطي النحت الضخم الأعمال الكبيرة والنحت المعماري المرتبط بالمباني. تاريخيا، تم طلاء الكثير من هذه الأنواع، عادة بعد تطبيق طبقة رقيقة من الجص. نحت الحجر الصلب هو النحت لأغراض فنية من الأحجار شبه الكريمة مثل اليشم ، العقيق ، الجزع ، البلور الصخري ، الكرنيليان أو العقيق ، والمصطلح عام لشيء مصنوع بهذه الطريقة. المرمر أو الجبس المعدني وهو معدن ناعم يسهل نحته للأعمال الصغيرة ولا يزال متينًا نسبيًا. الجواهر المنقوشة عبارة عن أحجار كريمة منحوتة صغيرة، بما في ذلك النقش، تستخدم في الأصل كخواتم .

جدار حدودي يتميز بنحت حجري جاف في غابة دين ، غلوسترشاير ، المملكة المتحدة

صورة ثلاثية مصرية قديمة باللون الرمادي ، حجر رملي صلب للغاية يأخذ طلاءً ناعمًا

إن نحت الحجر لتماثيل هو نشاط أقدم من الحضارة نفسها، ربما يبدأ بالصور المقطوعة على جدران الكهوف.

كانت منحوتات ما قبل التاريخ عادة أشكالًا بشرية، مثل فينوس ويليندورف والتماثيل المجهولة للثقافات السيكلادية في اليونان القديمة. استنبطت الثقافات اللاحقة الأشكال الحيوانية والحيوانية والمجردة في الحجر. استخدمت الثقافات الأولى تقنيات الكشط، وتستخدم التكنولوجيا الحديثة مطارق هوائية وأجهزة أخرى. ولكن بالنسبة لمعظم تاريخ البشرية، استخدم النحاتون مطرقة وإزميل كأدوات أساسية لنحت الحجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88