لحظة بلحظة

شاهد: تفحيط ثم اصطدام فهروب

شاهد: تفحيط ثم اصطدام فهروب – تداول رواد موفع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يردصد قائد مركبة يقود سيارته بطريقة متهورة في أحد حواري المملكة.

شاهد: تفحيط ثم اصطدام فهروب

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو سيارة كانت تسير بطريقة متهورة في أحد الحواري، ومن ثم قام قائد المركبة باصطدام بمركبة كانت متوقفة على جانبي الطريق، ومن ثم هرب قائد المركبة مسرعاً من الحارة.

التفحيط (في دول الخليج) أو التقحيص أو التشحيط أو التفحيص أو الخبات أو التمتيع (في شرق ليبيا) أو التسطريب (في غرب ليبيا) أو الهجولة أو التنطيل، ولها أسماء كثيرة منتشرة، وجميعها كلمات عامية لا جذر لها في اللغة العربية الفصحى، هي مجموعة حركات يقوم بها المفحط بالسيارة، وهو جعل السيارة تنزلق مع التحكم فيها، بأن يكون اتجاه العجلة الأمامية مخالفا للاتجاه الفعلى الذي تسير فيه السيارة (لليمين والسيارة تتجه إلى اليسار والعكس صحيح) وفي نفس الوقت تكون تحت سيطرة القائد. ومما يجب ذكره أنه ضد القانون في المملكة العربية السعودية.

ويعد التفحيط أو الانجراف هواية بعض الشباب، يمارسونها في الاماكن قليلة السكان لكي يتفادوا خطر الاصابات والحوادث.

وايضاً يعد من طرق تفريغ الطاقة الزائدة لدى الشباب

قيادة المركبات أو القيادة أو السياقة هي عملية التحكم في مركبة، كالسيارة والشاحنة والحافلة.بالرغم من أن التحكم في الدراجة الهوائية والحيوانات المركوبة غالباً ما يسمى ركوباً، إلا أن راكبها يسمى أيضاً سائقاً، ويجب عليه الالتزام بقانون السير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى