أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن عيوب سيجنال!!

الكشف عن عيوب سيجنال!! – بالتأكيد ومن الطبيعي أن تتسائل ما هي عيوب برنامج سيجنال Signal والذي أصبح من أكثر برامج وتطبيقات الهواتف الذكية شهرة بعد الزوبعة والهجرة الجماعية عن تطبيق واتساب Whatsapp الأخضر الرسمي والأصلي وذلك بعد سياسة الخصوصية التي تريد الشركة من ورائها أن يسمح المستخدم بمشاركة بياناته على الواتساب مع الفيسبوك.

الكشف عن عيوب سيجنال!!

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

– برنامج سيجنال Signal بديل الواتساب:
التطبيق ظهر مؤخراً بعد سياسة الخصوصية الجديدة حيث دعى ايلون ماسك Elon Musk رجل الأعمال الكندي عبر حسابه في تويتر بتغريدة دعى فيها الكثير من المستخدمين إلى تنزيل برنامج سيجنال على هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاص بهم بعد هذه العجرفة الفيسبوكية التي تريد إجبار الأشخاص على مشاركة بيانات الصور، الفيديوهات، رقم الهاتف، والموقع الجغرافي على الفيس بوك.

سيجنال Signal تطبيق من التطبيقات التي أثبت أن تكون الأفضل عن غيرها من البرامج الأخرى، فهو يحمل الكثير من المميزات والتسحينات التي جعلت منه تطبيق أفضل بديل عن واتس اب من بينها أنه محمي ومشفر والخصوصية فيه عالية ولا يمكن إختراقه إلا بصعوبة، ناهيك عن أنه يعتمد على ميزة تقنية التشفير طرف إلى طرف والتي تحول دون إختراق أو التجسس على محادثات Signal.

ناهيك عن مزايا أخرى وهي أنه مجاني تماماً فلا عمليات دفع إطلاقا ستطلب منك، ولا إعلانات مزعجة نهائياً وهو أمر وعدت به الشركة مراراً وتكراراً.

ولكن وعلى الرغم من هذا فهناك عدد من عيوب برنامج سيجنال التي قد تخفى عن الكثير من الأشخاص الراغبين فقط في الهروب من التطبيق دون أن يعرفوا العيوب التي قد تجعل من التطبيق ليس بديلاً عن الواتس اب.

هل برنامج سيجنال آمن؟

صراحة التطبيق رائع والدليل على ذلك هي عدد التقييمات الإيجابية التي حصل عليها التطبيق عبر كل من متجري جوجل بلاي ستور Google play لهواتف الأندرويد، وعبر المتجر في آب ستور آيتونز على هواتف الأيفون العاملة بنظام iOS.

وليس هناك كثيراً من العيوب الجوهرية التي تجعل من التطبيق سىء للغاية، ولكن يمكننا أن نذكر بأنه تطبيق غير معروف حتى هذه اللحظة من حيث الإيجابيات والسلبيات، ناهيك عن أنه من غير الممكن إقناع جميع الأصدقاء وزملاء العمل على الإنتقال إلى هذه المنصة.

حيث أن الغالبية العظمى يستخدمون حتي هذه اللحظة تطبيق واتساب على الرغم من سياسة الخصوصية الجديدة، وخاصة مع تراجع الواتساب Whatsapp عن تاريخ 8 فبراير المقبل 2021 وهو موعد إجبار المستخدمين على السياسة، وأجلتها إلى 15 مايو من نفس السنة وذلك لتفادي غضب الأشخاص حول العالم.

فلهذا من أبرز عيوب برنامج سيجنال هو أنه غير معروف تماماً خيره وشره، وكما تعودنا فالإنتقال من منصة إلى أخرى صعب للغاية وخاصة أننا نتكلم عن تطبيق ظهر مؤخراً كبديل عن الواتساب ولم يكن معروفاً حتي هذا التاريخ.

– تحميل برنامج Signal .. ماسنجر خاص
الأن القرار قرارك أنت ويمكنك تنزيل وتحميل برنامج سيجنال عبر المتاجر الرسمية في كل من:
تحميل من جوجل بلاي ستور

تحميل Signal من آب ستور

تحميل سيجنال للكمبيوتر

إضافة إلى إمكانية تحميله على جهاز الحاسوب أو اللاب توب العامل بالعديد من الانظمة مثل ماك ولينيكس وغيرها من الإصدارات.

التطبيق رائع ويستحق التجربة فلا ضرر من ورائه حتى هذه اللحظة على الرغم من عيوب برنامج سينجال التي قمنا بذكرها سابقاً، ولكنها لا تلغي المزايا والمواصفات الجيدة حول هذه التطبيق .

سيجنال (بالإنجليزية: Signal)‏ هو تطبيق للاتصال المشفر لنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. وتتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل جنو/لينكس وويندوز وماك أو إس. يستخدم التطبيق الإنترنت لإرسال رسائل من فرد لفرد أو لإرسال رسائل جماعية، ويمكن أن تتضمن هذه الرسائل ملفات وملاحظات صوتية وصورًا ومقاطع فيديو، كما يمكن أن يُستخدم التطبيق لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية.

يستخدم سيجنال أرقام الهاتف الخليوي التقليدية كمعرفات، ويستخدم التشفير حتى النهاية لتأمين كل الاتصالات بين المستخدمين. يتضمن التطبيق أيضًا آليات تمكن المستخدمين من التحقق من هوية مراسليهم بشكل مستقل والتحقق من نزاهة قناة الاتصال.

الجهة المطورة لتطبيق سيجنال هي أوبن ويسبر سيستمز، التي تنشر تطبيق العميل كبرنامج حر ومفتوح المصدر تحت رخصة جنو العمومية الإصدارة الثالثة. والكود الخاص بالخادم يُنشر تحت رخصة أفيرو العمومية.

في فبراير 2018 تلقى فريق تطوير سيجنال تمويلًا قدره 50 مليون دولار من بريان أكتون، أحد الشركاء المؤسسين لتطبيق واتسآب.

تعرض التطبيق للحظر في مصر والإمارات وإيران. قامت الجهة المطورة بتفعيل آلية Domain fronting لتجاوز حجب التطبيق في مصر.

في 7 يناير 2021، اقترح إيلون مسك، على متابعيه البالغ عددهم 41.5 مليون، بتنزيل تطبيق سيجنال. قال تطبيق المراسلة المشفرة سيجنال إنه يشهد عددًا كبيرًا من المستخدمين الجدد الذين يشتركون في النظام الأساسي، لدرجة أن الشركة تشهد تأخيرات في عمليات التحقق من أرقام الهواتف للحسابات الجديدة عبر العديد من مزودي خدمات المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88