أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

يوتيوب تتيح خيار الـ HDR لفيديوهاتها

على أجهزة الـ XBOX 

يوتيوب تتيح خيار الـ HDR لفيديوهاتها – أعلنت شركة يوتيوب أنها تتيح خيار الـ HDR لفيديوهاتها على أجهزة الXBOX

يوتيوب تتيح خيار الـ HDR لفيديوهاتها

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت شركة يوتيوب أنه إذا كنت تمتلك شاشة تدعم تقنية الHDR ستتمكن من الاستفادة من هذا الخيار لأجهزة Xbox OneS/X و Xbox Series S/X بشرط أن يكون الفيديو يدعم تقنية الHDR والتي تضيف سطوعا وتنوعا أكبر في الألوان.

يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube)‏ هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.

وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

اختارت مجلةتايم” الأمريكية موقع يوتيوب على الإنترنت كشخصية هامة عام 2006 لدورهِ في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع.

أسس موقع يوتيوب تشاد هيرلي و ستيف تشين و جاود كريم وكانوا موظفين سابقين في شركة باي بال. وقبل ذلك درس تشاد هيرلي التصميم في جامعة إنديانا بولاية بنسيلفينيا، بينما درس ستيف تشين وجاود كريم علوم الحاسوب بجامعة إلينوي . ولقد أصبح النطاق YouTube.com نشطًا في 15 فبراير 2005، ومن ثم تم العمل على تصميم الموقع لبضعة أشهر. ولقد افتتح الموقع كتجربة في مايو 2005، وافتتح رسميًا بعد ستة أشهر.

أول فيديو على اليوتيوب

كان الفيديو الذي رفعه “جاود” بعنوان (أنا في حديقة الحيوان) (بالإنجليزية: Me at the zoo)‏ هو أول ملف فيديو رفع على موقع يوتيوب بتاريخ 23 إبريل 2005، وتبلغ مدته 18 ثانية. (أنا في حديقة الحيوان على يوتيوب)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88