لحظة بلحظة

شاهد: فئران مشلولة تمشي

شاهد: فئران مشلولة تمشي  – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” لحظة تمكن علماء في ألمانيا من جعل فئران مشلولة تمشي مجدداً خلال 3 أسابيع فقط.

وقام العلماء بحقن أدمغتهم ببروتين معاد تصميمه، حيث قال أحد العلماء : لم نتوقع أن الفئران ستتمكن من المشي. هذا الإنجاز الجديد سيفتح الآفاق للبشر المشلولين بسبب إصابات الحبل الشوكي للمشي مجدداً.

شاهد: فئران مشلولة تمشي

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


الفئران أسرة من القوارض تشمل أكثر من 500 نوع. هذه الأسرة أكبر من أي فصيلة من الثدييات باستثناء القداديات، وأضخم من جميع رتب الثدييات باستثناء الخفافيش وباقي القوارض.

الفأر (الاسم العلمي: Mus) هو جنس من الحيوانات يتبع الفصيلة الفأرية من رتبة القوارض. النوع الشائع له في العالم هو فأر المنازل. الفئران بكل أنواعها تنحو للعيش بالقرب من بيئة البشر. تبلغ أطوال معظم الفئران حتى 9 سم. جسمها مغطى بالفرو عدا الذيل، ألوان معظمها بين البني والأبيض في حين تتعدد ألوان فئران المختبرات. الفئران حيوانات نباتية ولكنها عملياً تلتهم كل شيء تقريباً من أخشاب وأوراق ولحوم، وحتى جثثَ الفئران الأخرى. تنشط الفئران ليلاً ولديها حاسة شم متطورة تساعدها في البحث عن الغذاء. يعيش الفأر حوالي ثلاث سنوات لكنه بسبب أعدائه الكثر قلما يفلح بالوصول لهذا العمر سالماً، فغالباً ما يقع فريسة للقطط والكلاب البرية والثعالب والثعابين والبوم ناهيك عن البشر الذين يكافحونه بلا هوادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى