لحظة بلحظة

شاهد: بيتزا تتسبب في مطاردة النورس لـ”رجل”

شاهد: بيتزا تتسبب في مطاردة النورس لـ”رجل” .. تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه رجل يهرع من أمام طيور النورس في أحد الميادين المطلة على البحار.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاهد: بيتزا تتسبب في مطاردة النورس لـ”رجل”

ورصد مقطع الفيديو الطريف، رجل يمسك في يده شريحة من البيتزا، ويقوم بالجري وخلفه في الهواء مجموعة من طيور النورس تطير خلفه للنيل من شريحة البيتزا التي كان يمسكها الرجل.

وظل الرجل يجري بشريحة البيتزا وخلفه طيور النورس، حتى دخل أحد المحال ما تسبب في عدم دخول طيور النورس خلفه وتوقفت عن التحليق وراءه.

النورس (الاسم العلمي: Larus) هي جنس من الطيور يتبع فصيلة النورسية من الرتبة الزقزاقيات. والنورس هو طائر مائي يتواجد غالباً قرب الشواطئ يتغذى على الأسماك. إضافة إلى أن هذه الطيور تقوم بكنس الشواطئ لتتغذى على البقايا والفضلات الكثيرة التي تجدها على هذه الشواطئ. يعرف أيضاً باسم زُمُج الماء.

بيتزا (بالإيطالية: Pizza) هي أكلة تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا حيث كانوا يقومون بإنضاج طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بأنواع المكونات المختلفة مثل اللحم والخضروات، ثم أخذها عنهم الجنود الإيطاليين لينقلوها إلى إيطاليا مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا ثم نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى أمريكا، واقتصر بيعها في البداية على الأحياء الإيطالية في المدن الكبرى في أمريكا، وتعد مدينة نابولي مركز البيتزا الإيطالية.

وأصبحت معروفة عالميًا، وتعد البيتزا من الوجبات الرئيسية كما يمكن أن تعد من المقبلات.

تتكون البيتزا التقليدية من العجين والصلصة والطماطم والجبن وأحياناً تحتوي على لحم مفروم، إلا أنه حالياً تم ابتكار أنواع عديدة من البيتزا والتي قد تتضمن:

وهي النمط التقليدي من البيتزا والأشهر عالمياً، حيث تتكون من عجينة البيتزا والجبن وصلصة الطماطم وأحياناً اللحم

تحضير البيتزا

تاريخها

انطلقت البيتزا الإيطالية كوجبة عادية في الأحياء الشعبية تحضرها الأمهات لأولادهن بعد عودتهم من المدرسة بعدها قام أحدهم بفتح محل لبيع البيتزا ومن هناك انتشرت هذه الأكلة عبر كل مدن إيطاليا من خلال المطاعم المتخصصة فيها إلى أن وصلت إلى الدول المجاورة ثم العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88