أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات لهاتف نوكيا الجديد

تسريبات لهاتف نوكيا الجديد -كشفت تسريبات نقلها موقع gizchina، أن شركة ”HMD“ المالكة للعلامة التجارية، نوكيا، تستعد لإطلاق هاتف جديد.

وأصدرت HMD اثنين من الإصدارات فقط في العام الماضي؛ وذلك نتيجة لانتشار وباء كورونا عالمياً، والذي أدى أيضاً إلى تراجع خطط الشركة لإطلاق إصدار جديد من علامة نوكيا من الفئة المميزة.

وأشار الموقع إلى ”رصد إصدار جديد من هواتف نوكيا في قاعدة بيانات BLUETOOTH SIG، حيث أشارت العديد من التوقعات إلى أن هذا الإصدار سينطلق قريباً تحت اسم Nokia 2.5″، وهو أول الإصدارات المرتقبة من علامة نوكيا التجارية هذا العام.

تسريبات لهاتف نوكيا الجديد

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكشفت الشركة عن الإصدار السابق Nokia 2.4 خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، إلا أن العلامة التجارية العالمية، لا تضع غالباً جدولا زمنيا واضحا لإطلاق الإصدارات الجديدة، فرغم مرور وقت قصير على إطلاق الإصدار السابق إلا أنها تستعد لإطلاق إصدار جديد من السلسلة قريباً.

كما اعتمدت شركة HMD هاتف Nokia 2.5 بالفعل على قاعدة بيانات Bluetooth SIG، حيث رصد الهاتف في التسريبات بنموذج رقم T99652AA1، مع معالج Mediatek .

ويشبه الهاتف القادم هاتف نوكيا السابق Nokia 2.4، كما يأتي الهاتف الجديد مدعوماً بتقنية 5.0 BLUETOOTH، ويدعم أيضاً الاتصال بشبكات LTE، وللأسف لن يدعم هذا الإصدار شبكات الجيل الخامس G5، وبالتالي من المحتمل أن يكون الهاتف من الفئة الاقتصادية.

شركة نوكيا (بالفنلندية: Nokia Oyj) هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في إسبو، فنلندا. منتجها الرئيسي هو الهواتف النقالة. تقدم الشركة أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية والرسائل. تقدم نوكيا خدمات الخرائط الرقمية والملاحة المجانية من خلال شركتها الفرعية المملوكة بالكامل، نافتك، وخدمات ومعدات شبكات الإتصال لمزودي الخدمة من خلال شبكات وحلول نوكيا.لدى نوكيا 97,798 موظف في 120 دولة، ومبيعات في أكثر من 150 دولة، وعوائد سنوية تبلغ حوالي 30 مليار يورو. نوكيا هي ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012. نوكيا هي شركة عمومية محدودة مدرجة في بورصة هيليسينكي وبورصة نيويورك. وهي الشركة 143 قياسا بأرباح 2011 حسب تصنيف شركات فورتون العالمية ال500.كانت نوكيا أكبر بائع للهواتف النقالة من 1998 حتى 2012. لكن حصتها من السوق عانت خلال السنوات الخمس الماضية من التراجع نتيجة لتزايد استخدام الهواتف الذكية من باعة آخرين (آيفون من أبل والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من غوغل بشكل رئيسي). منذ فبراير 2011 أصبحت لنوكيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت. كجزء من هذه الشراكة ستتضمن جميع أجهزة نوكيا الذكية نظام التشغيل ويندوز فون (مستبدلة سيمبيان). ثم بيعت بعد ذلك لأكثر من شركة وقامت بإنتاج هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88