أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

شاهد: أصغر كاميرا في العالم

شاهد: أصغر كاميرا في العالم – كشفت شركة ”فوجي فيلم“ اليابانية عن كاميرا ( X-E4) وهي أصغر كاميرا ذات عدسة قابلة للتبديل مدمجة في سلسلة X-series الخاصة بها، وفقا لما أفادت به الشركة.

تعتبر سلسلة X-E خيارا مفضلا للمصورين الذين يفضلون تصميما بنمط محدد المدى عبر الكاميرات التي تشبه الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR مثل X-T4، لكنهم لا يحتاجون إلى معين المنظر البصري لكاميرا X-Pro3.

وتضم الكاميرا مستشعر X-Trans بدقة 26.1 ميجابكسل، وأقراصا مخصصة لسرعة الغالق وتعويض التعريض الضوئي، وشاشة لمس LCD قابلة للإمالة بقياس 3 إنشات تستقر على الجسم.

شاهد: أصغر كاميرا في العالم

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

Fujifilm X-E4 hands-on: Digital Photography Review

ويمكنك تغيير موضع الشاشة بمقدار 180 درجة بحيث يمكنك بسهولة تأطير نفسك إذا كنت تصور مدونة فيديو أو صور سيلفي، كما تتميز بدقة أعلى تبلغ 1.62 مليون نقطة مقارنة بـ 1.04 مليون نقطة عبر X-E3.

ويحتوي قرص الغالق الآن -أيضا- على إعداد P لوضع برنامج آلي بالكامل، وتمت إزالة المقبض الموجود في الجزء الأمامي من X-E3 تماما، ويتيح مستشعر X-Trans تصوير 30 إطارا في الثانية دون تعتيم عند استخدام المصراع الإلكتروني، و 8 إطارات في الثانية مع المصراع الميكانيكي.

وتأتي مزودة بأحدث ميزات الاكتشاف التلقائي للوجه والعين للشركة، بالإضافة إلى 18 وضع محاكاة، مقارنة بعدد 15 في النموذج السابق.

ويمكن لكاميرا X-E4 التقاط فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية داخليا، أما بالنسبة للحركة البطيئة، فيمكنها التسجيل بدقة 1080 بكسل بمعدل 240 إطارا في الثانية.

الكاميرا أو القمرة أوالصَّوَّارة هي آلة تصوير لصور ثابتة أو متحركة (فيديو). وتستخدم عدة عدسات في تركيب الكاميرا. وأول وصف لآلة التصوير عن ابن الهيثم في سياق دراسته علم البصريات وذلك في الجامع الأزهر بالقاهرة.

«qumrah» (بالعربية: قُمرَة) التي تعني المكان المظلم المغلق، وهي ترجمة لـ “الغرفة المظلمة” التي استخدمها ابن الهيثم في تجاربه البصرية، والتي دخلت اللغات الأجنبية بمعنى (غرفة) بالتحريف الآتي (camera) وظلت قيد الاستخدام بهذا المعنى على مدى قرون حتى اختراع قمرة التصوير فشاع استخدامها لوصف الآلة المعروفة.

كاميرا

مصطلح «كاميرا» في اللغات الأوروبية أتى من العبارة العربية «qumrah» (بالعربية: قُمرَة) التي تعني المكان المظلم المغلق، وهي ترجمة لـ “الغرفة المظلمة” التي استخدمها ابن الهيثم في تجاربه البصرية

، والتي دخلت اللغات الأجنبية بمعنى (غرفة) بالتحريف الآتي (camera) وظلت قيد الاستخدام بهذا المعنى على مدى قرون حتى اختراع قمرة التصوير فشاع استخدامها لوصف الآلة المعروفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88