البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت الليمون للشعر

تمَّ اكتشاف زيت الليمون لأول مرةٍ في المناطق المتوسطية في إسبانيا والبرتغال، وله تاريخٌ طويلٌ في مساهماته العشبية والطبية في جميع أنحاء العالم وحتى اليوم، والجدير بالذكر أنَّ إنتاج كيلوغرامٍ واحدٍ من زيت الليمون الأساسي يتطلب حوالي 3000 ليمونة، لذلك على الرغم من أنَّ هذا الزيت العطري شائعٌ على نطاقٍ واسعٍ ويمكن الوصول إليه في معظم متاجر الصحة والمواد الغذائية الطبيعية، إلا أنَّه لا يزال ثمينًا ويُعتبر ذا قيمةٍ عاليةٍ في فوائده.

حيث يمكن تطبيق الزيوت الأساسية من الليمون موضعيًا على البشرة، كما أنَّه مادة تكافح الإرهاق ويساعد في تدبير الاكتئاب، ويطهّر البشرة ويقتل الفيروسات والبكتيريا الضارة ويقلّل الالتهاب، وفي هذا المقال سيتمُّ التحدّث عن فوائد زيت الليمون للشعر.

فوائد زيت الليمون الصحية
لزيت الليمون العديد من الفوائد الصحية والنفسية، وأبرزها:

تعزيز جهاز المناعة: فيجعله أكثر فاعلية ويقوي وظائفه لأنه غني بمجموعة فيتامينات تساعد في تنشيط خلايا الدم البيضاء، ومقاومة الأمراض وخاصةً الخاصة بموسم الشتاء مثل البرد وتخفيض الحرارة.
تنشيط الدورة الدموية: وتحفيز حركتها في الجسم.
الحماية من الأمراض الوبائية: مثل مرض التيفوئيد ومرض الملاريا.
علاج مشكلات الجهاز الهضمي: حيث يساهم في القضاء على التقلصات وتخليص البطن من الفضلات والغازات.
تخفيض ترسب الكوليسترول في الدم: وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.
الحفاظ على صحة الفم والأسنان: لإحتواءه على مكونات مطهرة، كما أنه يقضي على رائحة الفم الكريهة.
تقليل الشعور بالتوتر: فمن المعروف عن الليمون أنه مهدىء طبيعي، ومع المكونات الإضافية لزيت الليمون تزداد فوائده في الشعور بالإسترخاء وتقليص الإجهاد والتعب، وبالتالي يساعد في النوم بصورة أفضل.

فوائد زيت الليمون للشعر
من أهم فوائده هو إضافة رائحة جيدة وعطرة بشكل كبير للشعر كله.
يعمل على جعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا وبريقًا.
له دور كبير في محاربة مشكلة تساقط الشعر كما يقوم بتحفيز نمو الشعر.
يساعد في جعل الشعر أكثر نعومة ورطوبة كما يفيد الشعر من خلال تخلصه من الجفاف والبهتان.
يحمي من تكسر وتموج الشعر مع المساهمة في تغذية بصيلاته بصورة كبيرة.
يعمل على تطهير فروة الرأس تمامًا من خلال التخلص من البكتريا والفطريات والجراثيم التي تتواجد في الرأس مع تقليل أي التهابات قد تصيب الشعر كله أو فروة الرأس.
له دور كبير في علاج مشكلات تساقط الشعر المختلفة وخاصًة في حال استخدامه ووضعه على فروة الرأس مع التدليك المستمر للشعر به، لمدة حوالي 14 يومًا متتاليًا من أجل الحصول على أبرز النتائج الإيجابية للشعر وفروة الرأس كلها.

طرق استخدام زيت الليمون للشعر

يمكنك إضافة 10 قطرات من زيت عشبة الليمون إلى زجاجة الشامبو أو البلسم ، أو يمكنك تدليك 2-3 قطرات منه في فروة رأسك إلى جانب الروتين اليومي ، يمكن أيضًا نشر زيت عشبة الليمون في المنزل لتقليل الإحساس بالضغط وإضافة المزيد من الاسترخاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88