الإفتراضي

شاهد: معاناة رواد الفضاء أثناء تناولهم وجبات الطعام

شاهد: معاناة رواد الفضاء أثناء تناولهم وجبات الطعام – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه معاناة رواد الفطار أثناء تلقي وجبات الطعام.

شاهد: معاناة رواد الفضاء أثناء تناولهم وجبات الطعام

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو رواد الفضاء وهم يعانون بسبب إنعدام الجاذبية التي تمتاز بها كوكب الأرض، ما يتسبب في تطاير الطعام وعدم ثباته مما يؤرق رواد الفضاء على وجبه واحدة من الطعام.

رائد الفضاء (بالإنجليزية Astronaut) ويسمى في روسيا (Cosmonaut) هو شخص يتم تدريبه بواسطة برنامج رحلات فضائية مأهولة ليأتمر على أو يقود أو يخدم كعضو في طاقم المركبة الفضائية. في حين أن الاسم غالباً مايطلق على رواد الفضاء المحترفين، فهو يطلق أحياناً على كل من سافر إلى الفضاء من العلماء والسياسيين والصحفيين والسياح.حتى عام 2002، رعاية وتدريب رواد الفضاء كان محصورة على الحكومات فقط، إما بواسطة الجيش أو بواسطة وكالات الفضاء المدنية. وبعد الرحلة تحت المدارية التي قامت بها السفينة “سفينة الفضاء الأولى “SpaceShipOne” في عام 2004 والممولة من القطاع الخاص، ظهرت فئة جديدة من رواد الفضاء وهو رواد الفضاء التجاريون.

جرت العادة على تسمية رائد الفضاء الذي تم تعيينه في وكالة الفضاء الروسية الفيدرالية الروسية (أو سابقتها السوفيتية) باسم “cosmonaut” في النصوص الإنجليزية. وهذه الكلمة هي التحويل الإنجليزي للكلمة الروسية “kosmonavt” (بالروسية космонавт وتنطق كوزمونافت)، أي الشخص الذي يعمل في الفضاء خارج الغلاف الجوي للأرض، أو المتجول في الفضاء، والتي هي مشتقة من الكلمات اليونانية (κόσμος وتنطق كوزموس) وتعني الكون والكلمة (ναύτης وتنطق ناوتس) وتعني بحار أو ملاح.
طيار القوات الجوية السوفيتية يوري جاجارين كان أول رائد فضاء روسي. أما عاملة المصنع الروسية فالنتينا تيريشكوفا فهي كانت أول رائدة فضاء روسية، كذلك تعد أول رائد فضاء مدني (انظر أسفل لمزيد من المعلومات عن رواد الفضاء المدنيين).في 14 مارس 1995 أصبح نورمان ثاجارد أول رائد فضاء أمريكي يركب على متن مركبة إطلاق روسية وبالتالي فهو أول أمريكي يطلق عليه “cosmonaut”.

ناسا (2006). “Astronaut Fact Book” (PDF). ناسا. مؤرشف من الأصل (PDF) في 18 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ October 4, 2007.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88