11المميز لديناالبيت والأسرةمواقف طريفة

كلب يرث 5 ملايين دولار

ورث كلب من فصيلة “بوردر كولي” ما يقرب من خمسة ملايين دولار من صاحبه رجل الأعمال الأمريكي بيل دوريس.

ووفقا لموقع “فوكس نيوز” الأمريكي، ستذهب الأموال الموروثة إلى صندوق اتئماني لتوفير الرعاية للكلب “لولو” البالغ من العمر ثماني سنوات.

وبحسب الصحيفة، قبل وفاته طلب دوريس من صديقته مارثا بيرتون رعاية الكلب بعد وفاته.

وقالت بيرتون: “أنا حقا لا أعرف ماذا أقول. لقد أحب الكلب كثيرا. لولو كلب لطيف”.

وأوضحت بيرتون في السنوات الأخيرة من حياته، قضى رجل الأعمال معظم وقته في الأسفار، وفي غيابه كانت بيرتون تعتني بالكلب.

يُصنف كلب البوردر كولي كإحدى اذكى انواع الكلاب، كما إنه يمتلك قدر كبير جدًا من الطاقة، مما يجعله دائم الحركة، ويتمتع هذا الكلب بحجم متوسط، بالإضافة إلي امتلاكه لجاذبية شكلية مميزة، كما أنه يمتلك شخصية شجاعة؛ مما يؤهله للقيام بالعديد من الأعمال خاصةً الرعي، وهو من انواع الكلاب المثالية للتربية في المنزل، وخلال هذا المقال Vetwork سيأخذكم في جولة ممتعة للحديث عن أهم المعلومات عن كلب البوردر كولي اذكى انواع الكلاب.
النشاط الهائل الذي يمتلكه كلب البوردر كولي يؤهله للقيام بمهمات مثل الرعي؛ فحركته الدائمة، ونشاطه الكبير يُلائما تلك المهمة.
يتمتع كلب البوردر كولي بعدة ألوان من بينها اللون الأسود، والأزرق، وهو من الممكن أن يحمل لونين، أو ثلاثة في ذات الوقت، كما أنه في بعض الأحيان يحمل بقع ذات لونًا أبيضًا.
يتراوح متوسط طول كلب البوردر كولي من 45 إلي 55 سنتيمترًا عند منطقة الكتفين، كما يتراوح متوسط وزنه من 12 إلي 20 كيلوجرامًا، بينما يتراوح عُمره من 10 إلي 17 عامًا.
يُعد كلب البوردر كولي من انواع الكلاب ذات الشخصية الودودة، كما إنه يتمتع بشكل رائع الجمال، وهو لديل ميل إلي اللعب، واللهو؛ مما يُساهم في تكون رابطة متينة بينه، وبين أفراد الأسرة التي يعيش بينها.
كيفية تدريب كلب البوردر كولي

الغريزة القوية التي يتمتع بها كلب البوردر كولي؛ جعلته واحدًا من اذكى انواع الكلاب، مما يجعل من عملية تدريبه؛ أمرًا سهلًا، كما أنه سريع الإستجابة، والإدراك.

للحفاظ على الصحة العقلية، والجسدية لهذا الكلب؛ يُنصح بإبقاء كلب البوردر كولي مُنشغلًا طوال الوقت؛ من خلال القيام بالتمارين المختلفة.

يجب على المُربي تخصيص وقت بشكل يومي؛ لممارسة المشي الطويل ذو النمط السريع، ولتجنب مطاردة كلب البوردر كولي لأي دراجة، أو سيارة؛ يُنصح باللجوء إلي استخدام السلسلة عند القيام بجولات المشي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى