11المميز لديناالبشرة والشعرالجمال والديكور

تعرفي على فوائد زيت عباد الشمس للشعر

زيت عباد الشمس له العديد من الاستخدامات والفوائد الغذائيّة والجماليّة، كأهميّتها للجلد لاحتوائه على فيتامينات مضادة للأكسدة مثل فيتامين E وفيتامين A وغيرها من الفيتامينات التي تساهم في تجديد التّالف من الجلد والتّخفيف من حبّ الشباب الناجم عن أسباب بكتيريّة، كما أنّ لسهولة امتصاصه يمكن استخدامه كمرطّب طبيعي للبشرة الجافة والحساسّة من غير تسببّه بانسداد مسامات الجلد، وسيتم الحديث في هذا المقال عن فوائد زيت عباد الشمس للشعر.

وهو زيت نباتي يُستخرج من بذور نبات عباد الشمس، يعد زيت صحي وذو لون ذهبي، بالإضافة لاحتواءه على فيتامين E بشكل كبير مقارنة بالزيوت الأخرى بالإضافة إلى أوميغا 6 والدهون المشبعة الأحادية والدهون المشبعة المتعدّدة، ويتميز بعدم احتوائه على الكوليسترول وانخفاض نسبة الدّهون المشبعة فيه. 

فوائد زيت عباد الشمس للشعر:

1- يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من حمض الأوليك، وهو من فئة أحماض الأوميغا 9، التي تساهم في إنبات الشعر وعدم تساقطه.

2- إذا قمت بتدليك شعرك بزيت عباد الشمس فستلاحظين أنه سيصبح أنعم وأكثر لماعية بعد كل استعمال.

3- لزيت عباد الشمس قدرة على حماية الشعر وفروة الرأس من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية كونه غني بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في تجنيبه التأثيرات السلبية للجزيئات الحرة الناتجة عن انتشار هذه الأشعة في الأجواء.

4- يلعب زيت عباد الشمس دوراً مرطباً، مما يحمي فروة الرأس من الجفاف والتقشّر.

5- يتميّز زيت عباد الشعر بكونه من الزيوت ذات التركيبة الخفيفة، مما يجعل امتصاصها من قبل فروة الرأس أسهل، وبالتالي وصولها إلى عمق جذور الشعر ومساهمتها في تغذيته.

6- هذا الزيت هو غني بالفيتامين E المعروف بخصائصه المرطبة لجلدة الرأس. وعندما تكون هذه الأخيرة رطبة وصحية، ينتج عن ذلك لا محالة شعر صحي وكثيف ورطب من الداخل مما يمنع تكسّره وسقوطه.

في النهاية يمكننا القول أنك في كل مرة تستخدمين فيها زيت عباد الشمس على فروة رأسك وشعرك، أو تدخلينه في نظامك الغذائي، تقومين بخطوة إضافية نحو شعر أكثر صحة وكثافة وجمال مما كان عليه سابقاً.

كيفية استخدام زيت عباد الشمس للشعر؟
يجب أن تفكر في وضع زيت دوار الشمس على شعرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع إذا كانت لديك المشكلات التالية:

فروة رأس جافة.
شعر جاف.
شعر هش.
تساقط الشعر.
قشرة الرأس .

ليس من الضروري، في بعض الحالات، استخدام زيت عباد الشمس كزيت مستقل لشعرك فيجب خله بزيوت أخرى مثل زيت الزيتون، ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم زيت عباد الشمس بمفرده، فتأكد من البدء بأقل كمية ممكنة، مع تغطية خفيفة لفروة الرأس والجذور للحصول على التغذية المناسبة.

في حالات أخرى ، من الأفضل خلط زيت عباد الشمس مع زيت أساسي آخر مثل زيت جوز الهند لتعزيز الفادئة، وابدأ بتدليك هذا الخليط بلطف على فروة الرأس والجذور، مرة أو مرتين في الأسبوع، قبل الذهاب إلى السرير.، ثم أغسل شعرك بالشامبو العادي في صباح اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى