البشرة والشعرالجمال والديكور

زيت الخزامى للشعر

تعتبر نبتة الخزامى ذات قيمة كبيرة جدا منذ القدم نظرا لفوائدها الصحية والجمالية، وخاصة في الحفاظ على صحة الشعر ومنعه من التقصف والتلف، فما هي فوائدها الأخرى للشعر وكيف يمكن استخدامها.

يوجد نبات الخزامى في شمال إفريقيا والمناطق الجبلية في البحر الأبيض المتوسط، ويحتوي الخزامى على زيت ناتج عن عملية تقطير لنبات الخزامى، ومن الجدير بالذكر أنه قد يكون سامًا في حال تم بلعه، ومن الممكن استخدامه في صنع الأدوية أو كمكوّن من مكونات العطور، أو في الصابون ومستحضرات التجميل، أو كنبات للزينة، وكنكهة للأطعمة والمشروبات. 

كما أن لنبات الخزامى تأثيرات مهدئة ومريحة للعضلات، وآثار مضادة للجراثيم والفطريات، وبالإضافة إلى فوائد زيت الخزامى للشعر فإنه يستخدم بكثرة لعلاج حالات القلق والاكتئاب، والتوتر والأرق، والخرف، والألم بعد الجراحة وغيرها من الفوائد.

فوائد زيت الخزامى للشعر
عند وضع زيت الخزامي فوق فروه الرأس عن طريق التدليك يساعد على نمو الكثير من خصلات الشعر.
يساعد زيت الخزامي كثيرا على ترطيب الشعر وحل المشاكل التي تسبب جفاف الشعر وسقوطه.
يعتبر أفضل الزيوت التي يتم استخدامها للتخلص من قشور الشعر التي تسبب تساقط بالشعر.
يعد حلاً لزيادة كثافة الشعر.
منذ قديم الزمان تم استخدام زيت الخزامى للقضاء على حشرات الرأس، فهو أفضل زيت طارد القمل والصبيان.
أكد الكثير من الأشخاص التي قاموا باستخدام زيت الخزامي لفترات طويلة على أنه يمنح الشعر بريقا ولمعانا ممتازا، كما انه يساعد بعدم ظهور شعر ابيض.

فوائد زيت الخزامي للشعر الجاف
ثلاث ملاعق من زيت الخزامي.
ثلاث ملاعق من زيت الذرة.
ثلاث ملاعق من البابونج المطحون.
ملعقة من الزعتر المطحون.

فوائد زيت الخزامي للشعر للقضاء على القمل
هذه الوصفة تم تجربتها كثيرا من قبل الكثير من الأشخاص فقد أتت بأفضل النتائج، أكدت الأبحاث العلمية على أن زيت الخزامى أو زيت اللافندر يساعد في إفساد بيض القمل مما يمنع تكاثرها وانتشارها بالرأس.
نحضر كمية كبيرة من زيت الخزامي ونقوم بتدليك الشعر وفروه الرأس به جيدا، نحرص على ارتداء غطاء بلاستيك للرأس حتى نتمكن من دخول الأكسجين للقمل، بعد خمس ساعات يمكنك غسل الشعر.

فوائد زيت الخزامي لزيادة نمو الشعر
هذه الوصفة تمنحنا أكبر قدر من فوائد زيت الخزامي للشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت الخزامى مع معلقة من زيت جوز الهند، يتم تقليبهم بشكل جيد، ثم نقوم بتدليك فروه الرأس فقط بالخليط.
يترك الخليط فوق فروه الرأس لثلاث ساعات، ثم نقوم بغسل الشعر، مع تكرار الوصفة مرة كل ثلاث أيام. فهي من أفضل الوصفات التي تعطي فرصة اكبر للخصلات النمو من جديد.

أضرار عشبة الخزامى للشعر

عليك التأكد من عدم استخدام الكثير من زيت الخزامى للشعر، واستعماله من دون تخفيفه حتى تتجنب تهيج جلد فروة الرأس.

وعلى الرغم من تخفيف زيت الخزامى إلا أن بعض الأشخاص قد يعانون من طفح جلدي أو التهاب في الجلد، بحيث يدل ذلك على وجود حساسية لديك تجاه زيت الخزامى.

عليك أبعاد تلك الزيوت عن عينيك وغسلها على الفور بالماء البارد في حال دخولها على طريق الخطأ، ولا تنسى مراجعة الطبيب في حال حدوث أي اثار جانبية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88