الأدب والثقافةفن و ثقافة

مركز الملك عبد العزيز يطلق برنامج حوار الفنون..الثلاثاء المقبل

مركز الملك عبد العزيز يطلق برنامج حوار الفنون..الثلاثاء المقبل -يطلق مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني – عن بعد -، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبل، برنامج “حوار الفنون”، بمشاركة المبدعين والمبدعات المهتمين بالجانب الحضاري والثقافي في كافة مناطق المملكة.
وأوضح نائب الأمين العام للمركز إبراهيم بن زايد العسيري، أن برنامج حوار الفنون يأتي استمرارا للمبادرات الراعية للفنون التي أطلقها المركز مؤخرا، وذلك بهدف استثمار الفنون الإبداعية في إيصال رسالته وتحقيق أهدافه.

وأوضح أن برنامج حوار الفنون يتضمن مسابقة تستهدف المبدعين والمبدعات من المهتمين بالجانب الحضاري والثقافي في مناطق المملكة كافة، من خلال توظيف الأعمال الإبداعية التي سيقدمونها بشكل غير تقليدي في نشر القيم الوطنية وقيم الحوار والتسامح والتعايش بما يسهم في حماية النسيج المجتمعي، ويعزز الوحدة الوطنية.

 وسيتنافس المشاركون في البرنامج ضمن ثلاثة مسارات، يحق للمشارك اختيار أكثر من مسار للمشاركة، يتمثل الأول في جماليات التلقي وهي ما ينعكس على المشارك من قراءة المنتج للآخرين، وتتكون من مجالين هما القراءة الفنية والنقد الجمالي، أما المسار الثاني فيتمثل في التعبير التفاعلي وهو بناء تعبير إبداعي يحصل من خلاله المشارك على التأثر والإمتاع والتأثير، ويتكون من ثلاثة مجالات تشمل صناعة الأسئلة و صناعة الأجوبة و الكتابة الفنية، في حين يتمثل المسار الثالث في التعبير الإبداعي وهو عبارة عن إنتاج عمل فني يصنعه المشارك المبدع يعبر من خلاله عن معنى أو قيمة، ويتكون من خمسة مجالات تشمل الرسم والشعر والقصة القصيرة والتصوير الضوئي والخط العربي.

وتتكون المسابقة من عدة مراحل، حيث انطلقت الأولى بالإعلان عنها عبر منصات المركز، ثم مرحلة استقبال الراغبين في المشاركة ومراجعة وفرز أسمائهم مرورا بتسجيل المشاركين والمشاركات عبر الرابط المدرج للمسابقة وصولاً لمرحلة التنفيذ التي تتضمن المتابعة لتكون المشاركات من المشاركين انفسهم وأخيرا مرحلة التقييم للمسابقة والتأكد من أنها تسير في المسار الصحيح ومعرفة إلى أي حد حققت النتائج المرجوة منها وأهداف المركز.

والبرنامج يتضمن تقديم المشاركين المهتمين بالجانب الحضاري والثقافي في مناطق المملكة كافة، أعمالا فنية تعكس رؤيتهم لنشر ثقافة الحوار واحترام الاختلاف والتنوع، تحقيقا للوحدة الوطنية، وحماية للنسيج المجتمعي وتماشياً مع أهداف المركز بنشر قيم التعايش والتسامح والتواصل، حيث خصص للمسابقة 15 جائزة تشجيعية للفائزين الذين سيتم اختيار أعمالهم الفنية بناء على تقييم لجنة التحكيم، وذلك بواقع خمس جوائز لكل مسار من مسارات المسابقة الثلاثة.
وللتسجيل في برنامج حوار الفنون من خلال الرابط التالي: http://hewaralfunon.kacnd.org/.
مركز الملك عبد العزيز يطلق برنامج حوار الفنون..الثلاثاء المقبل -صحيفة هتون الدولية-

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني هو منظمة وطنية مستقلة (غير حكومية) تعمل على نشر ثقافة الحوار، ليجعل منها أسلوبا للحياة، ويجعل منها معيارا للسلوك العام في المجتمع على مستوى الفرد والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88