أخبار وتغطياتتغطيات

التزام مجمعات وأسواق المدينة المنورة بالاحترازات الوقائية

واصلت المجمعات التجارية والأسواق بالمدينة المنورة تطبيق الاحترازات الوقائية بهدف حماية المتسوقين
من المواطنين والمقيمين من انتشار فيروس كورونا.

المدينة المنورة/ هاني سليم سقطي

وذلك تنفيذًا للتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وتضمنت هذه الاحترازات التأكد من توفير تطبيق “توكلنا” ولبس الكمامات مع قياس درجة الحرارة وتوفير المعقمات وجميع الإرشادات التي تحدد المكان المناسب للوقوف ومسافة التباعد المناسبة بين المتسوقين.

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة. وهو واحد من التطبيقات الخاصة بوباء فيروس كورونا 2019–20 يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس “كورونا “المستجد.

تقوم آلية تطبيق توكلنا على إدارة التصاريح الإلكترونية، من خلال تخصيص (4) ساعات في الأسبوع الواحد لكل فرد للقيام بمهامه التموينية في الوقت الذي يرغب فيه. علمًا أن احتساب ساعات الأسبوع ينتهي في يوم السبت عند الساعة 11:59 مساءً. وفي حال اضطر الفرد لمخالفة قرار منع التجول والخروج لأمر طارئ بعد استنفاده رصيده من الساعات المخصصة له، وتم تسجيل مخالفة بحقه من قِبَل رجال الأمن، فيحق للفرد في هذه الحالة رفع طلب اعتراض من خلال منصة “أبشر”، حيث سيتم النظر في طلب الاعتراض من قبل اللجان الأمنية، والرد على صاحب الاعتراض والمبررات وراء قبول الطلب أو رفضه.

خدمات تطبيق توكلنا

  • استعراض الحالة الصحيَّة.

من الخدمات الجديدة في تطبيق “توكلنا” لتحديد حالة المستخدم الصحية من خلال الألوان؛ فالأخضر يرمز إلى أن المستخدم لم تثبت إصابته، فيما اللون البني يخص المصابين، والبرتقالي للمخالطين الذين يجب عليه الالتزام بالعزل المنزلي، والأصفر للمخالطين الذين يُسمح لهم بالذهاب إلى العمل مع الحرص على الإجراءات الاحترازيَّة.

  • تسجيل الزائرين.

تتيح هذه الخاصية للمستخدم الزائر تسجيل حساب جديد في تطبيق توكلنا، بالإضافة إلى تسجيل الدخول وإعادة تعيين كلمة المرور في حال نسيانها.

  • إظهار نتائج قياس.

تسمح هذه الخاصية للمستخدم بمعرفة نتائج اختبارات القياس في تطبيق توكلنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى