لحظة بلحظة

شاهد: طائرة الرعب في أمريكا

شاهد: طائرة الرعب في أمريكا– تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه اشتعال محرك طائرة متهجة من ولاية كولورادو الأمريكية.

شاهد: طائرة الرعب في أمريكا

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الرعب الذي واجه المسافرين على متن الطاءرة حينما شاهدوا المحرك الأيسر للطائرة المتجهة من كولورادو إلى هاواي، وهو يحترك ويسقط منه أجزاء صلبة على المنازل المتواجدة أسفل الطائرة.

وأكدت السلطات المحلية الأمريكية أن الطائرة عادت من حيث أتت وهبطت بسلام قبل قليل.

 

(الجمع: طَائِرَات) هي مركبة جوية أثقل من الهواء، وهي من وسائل النقل الجوي. تحلق إما شراعياً أو بمحرك واحد أو بعدة محركات، تستطيع الطيران في الهواء اعتماداً على قوة الرفع المتولدة على أجنحتها، أو عن طريق قوة سحب الهواء.

بعض الطائرات يتم التحكم بها إلكترونياً عن بعد وتسمى بطائرات التحكم عن بعد، والأغلبية يتم التحكم بها بواسطة طاقم أفراد كان قديماً مكون من أربع أشخاص القائد والمساعد والملاح ومهندس ميكانيكي ومع التقدم التكنولوجي تم الإستغناء عن الملاح ومهندس الميكانيكي ليقتصر الفريق المتحكم في الطائرة علي فردين القائد والمساعد، والقائد فقط في الطائرات الصغيرة.

يمكن تصنيف الطائرات طبقا لمعايير متعددة مثل نوع قوة الرفع، نظام الدفع، الاستخدام…إلخ.

يرجع تاريخ الطيران لعدة قرون مضت ولكن القرن التاسع عشر يعدّ البداية لأول رحلة طيران ناجحة وآمنه وتمت بواسطة المنطاد الهوائي وفي الفترة من الحرب العالمية الأولى إلى الثانية وما بعدها حدث تطور تكنولوجي أدى لظهور الطائرات ذات محركات الدفع واستمر التطور حتى يومنا هذا.

و يمكن تقسيم تاريخ الطيران إلي خمس حقب:
رواد الطيران: من بداية التجارب الأولى وحتى عام 1934.

الحرب العالمية الأولى: من 1914 إلى 1918.

الطيران بين الحربين العالميتين: من 1918 إلى 1939.

الحرب العالمية الثانية: من 1939 إلى 1945.

ما بعد الحرب: وتسمى أيضا بحقبة الطائرات النفاثة، من 1945 وحتى يومنا هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88