لحظة بلحظة

شاهد: قوة الطرد المركزي في الطائرة

شاهد: قوة الطرد المركزي في الطائرة – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قوة الطرد المركزي في الطائرة، حيث قام طيار يقود طائرة حربية وهو يصب زجاجة ريد بول في كوب أمامه وهو يقود الطائرة.

شاهد: قوة الطرد المركزي في الطائرة

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الطيار وهو يصب الريد بول ويضع أمامه كوب زجاجي وهو يقوم بشقلبة الطائرة، بينما لم يتحرك الكوب ولا يسقط أمامه نهائياً وهو ما يعرف بقوة الطرد المركزي.

طائرة عسكرية هي أي طائرة ثابتة أو متحركة الجناح تابعة لسلاح الجو. يطلق علي الطائرة العسكرية أيضا لفظ طائرة حربية. وتستخدم في عمليات الدفاع عن الجو وفي أوقات الحروب.

(الجمع: طَائِرَات) هي مركبة جوية أثقل من الهواء، وهي من وسائل النقل الجوي. تحلق إما شراعياً أو بمحرك واحد أو بعدة محركات، تستطيع الطيران في الهواء اعتماداً على قوة الرفع المتولدة على أجنحتها، أو عن طريق قوة سحب الهواء.

بعض الطائرات يتم التحكم بها إلكترونياً عن بعد وتسمى بطائرات التحكم عن بعد، والأغلبية يتم التحكم بها بواسطة طاقم أفراد كان قديماً مكون من أربع أشخاص القائد والمساعد والملاح ومهندس ميكانيكي ومع التقدم التكنولوجي تم الإستغناء عن الملاح ومهندس الميكانيكي ليقتصر الفريق المتحكم في الطائرة علي فردين القائد والمساعد، والقائد فقط في الطائرات الصغيرة.

يمكن تصنيف الطائرات طبقا لمعايير متعددة مثل نوع قوة الرفع، نظام الدفع، الاستخدام

تصنف الطائرات العسكرية حسب دورها كاتالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى