أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن هاتف هواوي القابل للطي

الكشف عن هاتف هواوي القابل للطي – كشفت شركة الهواتف الصينية هواوي النقاب رسميا عن هاتفها القابل للطي من الجيل الثالث “ Mate X2″ في حدث رسمي تم إطلاقه اليوم الإثنين افتراضيا، ويعد هاتف Mate X2 أول هاتف قابل للطي مع عدسة بيريسكوب واتصال G5، وفق موقع ”غيسمارينا“.

يبلغ حجم الشاشة الداخلية الأكبر حجما لهاتفMate X2 8 بوصة وبدقة 2480×2200 بيكسل ونسبة أبعاد مربعة 8:7.1، بينما تأتي الشاشة الخارجية بقياس 6.45 بوصة بدقة 2700×1160 بيكسل وبنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9.

وكلتا الشاشتين عبارة عن لوحات OLED بمعدل تحديث ”90 هيرتز“، وتدعم اللوحة الداخلية ألوان DCI-P3، بينما لا تدعم اللوحة الخارجية ألوان DCI-P3، كما تتميز الشاشة الداخلية بأول ”طبقة بصرية نانو يتم التحكم فيها مغناطيسيا“، لتقليل انعكاس الضوء والوهج بنسبة أقل من 1.5%، مقارنة بـ5% أو أعلى في هاتف سامسونغ Galaxy Z Fold2.

الكشف عن هاتف هواوي القابل للطي

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يعمل الهاتف القابل للطي بوساطة معالج، بواجهة مستخدم EMUI 11.0 استنادا إلى Android 10، وخلال البث المباشر أكدت ”هواوي“ أن جهاز Mate X2 سيكون من بين هواتفها الأولى التي يتم تحديثها إلى HarmonyOS، بدءا من أبريل.

يتميز الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة ”8 غيغابايت“ وبطارية تبلغ سعتها ”4400 مللي أمبير“، مع دعم تقنية الشحن السريع بقدرة ”55 واط“.

تحتوى مجموعة كاميرات Leica الرباعية على كاميرا رئيسة ”50 ميغابيكسل“ ويمكنها تسجيل فيديو بدقةK4؛ ويمكن استخدامها لالتقاط صور سيلفي أيضا، وهناك كاميرا مقربة بدقة ”12 ميغابيكسل“، وعدسة بيريسكوب بدقة ”8 ميغابيكسل’، يوفر تقريبا هجينا 20x ، وتقريبا رقميا يصل إلى 100x، بينما تتميز الكاميرا الأمامية بدقة ”16 ميغابيكسل“.

شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة ( /ˈhwɑːˌw/، الصينية المبسطة 华为技术有限公司 ) (تُنطق عن هذا الملف Huáwéi، (بالإنجليزية: Huawei)‏) هي شركة صينية لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات الاستهلاكية، ومقرها في شنجن، غوانغدونغ، الصين.

تأسست الشركة في عام 1987 من قبل رن تشنغ فاي. وفي البداية، كان تركيز هواوي منصبا على تصنيع لوحات ومقاسم الهاتف، ثم وسعت أعمالها لاحقا لتشمل بناء شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتوفير الخدمات التشغيلية والاستشارية والمعدات للمؤسسات داخل وخارج الصين، وتصنيع أجهزة الاتصالات للسوق الاستهلاكية.

كان لدى هواوي أكثر من 170,000 موظف اعتبارا من سبتمبر 2017، حوالي 76000 منهم يعملون في مجال البحث والتطوير (البحث والتطوير). ولديها 21 معهد للبحث والتطوير في جميع أنحاء العالم. اعتبارا من 2017 استثمرت الشركة 13.8 مليار دولار أمريكي   في البحث والتطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى