علوم طبيعيةعلوم وتقنية

هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار

هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -تتميز دولة هولندا بأرضها المسطّحة والمنبسطة، وتقع 27% من أرضها تحت مستوى سطح البحر، وتعد أخفض نقطة في هولندا واقعة شمال شرق روتردام  تحت مستوى سطح البحر بحوالي 6.7 متر، أمّا متوسط ارتفاع الدولة كاملة فيبلغ حوالي 11 متراً فوق مستوى سطح البحر، وبشكل عام فإنّ المناطق الأقل انخفاضاً فيها تقع في شمال وجنوب هولندا، وفي مقاطعتي زيلاند ، ووفليفولاند، وتتميّز هذه المناطق بوجود مساحة واسعة من الأراضي الممتدة على مسافات طويلة مستقيمة، والتي تُعدّ أراضٍ مثاليّة للشعب الهولندي لممارسة أنشطتهم المفضلة مثل ركوب الدراجات الهوائية، وتتميّز الدولة بشكل عام بأنّها دولة حضرية وشديدة الخضرة.
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار-وتتميز هولندا بالمئات من المسارات المشجرة  الخلابة ومسارات ركوب الدراجات في المناطق الريفية وكذلك الغابات الرائعة والكثبان الرملية والمراعي وهي من بين أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا.
المنتزه الوطني دي ماسدوينين

يقع منتزه دي ماسدوينين الوطني في ليمبورغ ، وهي مقاطعة هولندية تقع في بلجيكا, الحديقة يتبع نهر ميوس على طول الحدود الألمانية ويغطي العديد من التضاريس المختلفة.

وتشكل كثبانها الرملية المنزاحة والغابات الصخرية والمساكن المائية منظرًا فريدًا يسكنه عدد من الزواحف والبرمائيات النادرة.
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

لاهاي
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

تُعتبر لاهاي “العاصمة القضائية للعالم” ، وهي واحدة من أكبر وأهم المدن في هولندا ، بعد أمستردام وروتردام.

وتقع هذه المدينة العالمية في غرب البلاد حيث تمثل الهندسة المعمارية الرائعة المميزة لمبانيها والساحات الجميلة ، والمتاحف الفنية الجميلة  مقصد لعشاق الفن وعبق التاريخ وكذلك أيضا شواطئها الذهبية ، وأحيائها الفاخرة ، وناطحات السحاب اللامعة .فالطبيعة في هولندا تمزج بين الفن وعبق التاريخ لمبانيها ومعالمها وبين روح الطبيعة في حدائقها وكثبانها الخلابة .ومن أشهر معالمها (معرض الصور الملكية و مجمع لاهاي الشهير والمثير من المباني الحكومية).
ماستريخت المدينة القديمة
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

ماستريخت تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من هولندا ، وهي عاصمة مقاطعة ليمبورغ وقريبة جدا من بلجيكا وألمانيا وهي مقصد أساسي للباحتين عن الطبيعة في هولندا .

وقد أتقنت هذه المدينة الجذابة متعددة الثقافات فن الجمع بين القديم مع الجديد. ويمكنك توقع الثقافة والتاريخ الغني والحدائق المورقة والمتاحف المثيرة للاهتمام ومدينة القصص القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى من الساحات الغريبة والشوارع المرصوفة بالحصى الرومانسية المصطفة على جانبيها المطاعم والمقاهي.
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

يوجد في هولندا عدد من الموانئ التي تشكل رابطًا بينها وبين الدول الأوروبية الأخرى ، لذلك يطلق عليها بوابة أوروبا ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الشبكات الحديثة بين الطرق والسكك الحديدية ، ومن الجدير بالذكر أن تحتل هولندا المرتبة الأولى من حيث تصدير الورود إلى العالم ، هذه التجارة هي الأولى والأكثر أهمية في الاقتصاد الهولندي ، حيث تمتد مساحة الورود إلى مئات الهكتارات ، مما جعل البلاد كما لو كانت لوحة فنية طبيعية مليئة الألوان.
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

تشتهر هولندا بكونها واحدة من الدول دائمة الخضرة ، لذلك تتميز بطبيعتها الخلابة. في أمستردام ، تستخدم العاصمة قوارب صغيرة للتجول ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الحدائق والمتاحف التي تتجاوز عدد ما يقرب من سبعمائة متحف ، مما يجعل طبيعتها الخلابة محور اهتمام السياح من جميع أنحاء العالم وما يضاف إلى هذا الأمر مهم أيضًا هو مناخها المعتدل والرطوب الذي تستمده البلاد من موقعها تحت مستوى سطح البحر
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

من المناطق التي تمتلك طابع خاص في هولندا مدينة هارلم  والتي تبعد تقريباً نصف ساعة بالسيارة عن أمستردام ويمكنك قضاء الكثير من الوقت فيها نظراً لجمالها وروعتها ومن أجمل وأروع المناطق في هولندا والتي يمكنك التجول فيها هي فيتهورن  وتقع هذه المنطقة في شمال هولندا ولا يتواجد في هذه المنطقة أي شوارع وإنما تحتوي فقط على قنوات مياه ووسيلة التنقل فيها هي القوارب.
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

مدينة أوترخت  تبعد تقريبا 50 دقيقة عن أمستردام ومليئة بقناوات المياه والمطاعم والمحلات وهي جميلة جداً.

قرية كندردايك  والتي تقع جنوب هولندا تحتوي على طواحين هواء تابعة لليونسكو أيضاً وهي منطقة جميلة وينصح بزيارتها.

يتم افتتاح معرض التوليب كيوكينهوف في الربيع بداية شهر آيار تقريباً وهو مليء بألوان وأشكال الزهور الجميلة فإذا كنت من محبي الورود يجب زيارة هذا المعرض.

الأجواء في هولندا متقلبة بشكل كبير وفي كل لحظة تحدث تقلبات للأجواء لذلك يفضل جلب ملابس شتويّة وصيفيّة للإستمتاع بالسياحة فيها.
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

طواحين الهواء في كيندرديك – هولندا
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

هي قرية تنتمي إلى بلدية مولينوارد، في مقاطعة جنوب هولندا.

وتقع كيندرديك في حدود ألبلاسيروارد عند التقاء نهري ليك ونورد. وقد تم بناء نظام من 19 طواحين الهواء حول 1740 فيها. وهذه المجموعة من الطواحين تعتبر أكبر تمركز لطواحين الهواء القديمة في هولنداف هي واحدة من المواقع السياحية الهولندية الأكثر شهرة. وهي احدى مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1997
هولندا طبيعة خلابة تخطف الأنظار -صحيفة هتون الدولية

هولندا (بالهولندية: Nederland Ltspkr.pngˈne:dərˌlɑnt) هي دولة تأسيسية تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الأراضي المنخفضة (بالهولندية: Koninkrijk der Nederlanden) التي تتكون رسمياً من جزء أوروبي يضم اثنتي عشر مقاطعة، وتقع شمال غرب أوروبا، وجزء كاريبي يتكون من ثلاث جزر في البحر الكاريبي بأميركا اللاتينية. ويحد الجزء الأوروبي بحر الشمال من ناحيتي الشمال والغرب، وبلجيكا من الجنوب، وألمانيا من الشرق، ويشترك في حدوده البحرية مع كل من بلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة. نظام الحكم في هولندا ديمقراطي برلماني، وعاصمتها الرسمية هي أمستردام، في حين يقع مقر الملك والحكومة في لاهاي. ميناء روتردام هو أكبر ميناء في أوروبا – ويصل حجمه حجم الثلاث موانئ التي تليه مجتمعة – وكان أكبر ميناء في العالم في الفترة بين 1962 و2004. وكثيراً ما يستخدم اسم هولاندا ليشير لكل مملكة الأراضي المنخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى