لحظة بلحظة

شاهد كارثة سكب الماء على الزيت المحترق

شاهد كارثة سكب الماء على الزيت المحترق تداول  رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه كارثة سكب الماء على الزيت المحترق.

شاهد كارثة سكب الماء على الزيت المحترق

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق بالتصوير البطيء، حيث تم سكب الماء على الزيت المحترق في الإناء، ما تسبب في زيادة اللهب والنار بسبب تخالط المياه الباردة مع الزيت المغلي، حيث تعتبر هي الطريقة الخاطئة، ومن الأفضل أن يتم تغطية الإناء بدلا من وضع الماء عليها.

الزيت هو أي مادة لاقطبية سائلة لزجة (تدعى عادة بـ«الزيتية») عند درجة الحرارة الطبيعية أو الأدفأ قليلاً. تتميز الزيوت بانها كارهة للماء (لا تمتزج مع الماء) ومحب للدسم (مزوج مع الزيوت الأخرى والمواد الدسمة – غالباً تكون موادا عضوية). هذا التعريف يشمل طيف واسع من المواد الكيميائية المتنوعة والمختلفة من حيث الشكل والتركيب والخواض الفيزيائية والكيميائية. فهي تتضمن الزيت النباتية وزيوت البترول الكيميائية والزيوت الأساسية الطيارة.

يتم إنتاج الزيوت العضوية في تنوع ملحوظ من قبل النباتات والحيوانات والكائنات الأخرى من خلال عمليات الأيض الطبيعية. ليبيدات هي المصطلح العلمي للأحماض الدهنية، والستيرويدات والمواد الكيميائية المماثلة التي غالبًا ما توجد في الزيوت التي تنتجها الكائنات الحية، في حين يشير الزيت إلى خليط كلي من المواد الكيميائية. قد تحتوي الزيوت العضوية أيضًا على مواد كيميائية أخرى غير الدهون، بما في ذلك البروتينات والشموع (فئة المركبات التي لها خواص شبيهة بالزيوت تكون صلبة عند درجات حرارة مشتركة) وأشباه القلويات.

يمكن تصنيف الدهون عن طريق تصنيعها الكائنات الحية وبنيتها الكيميائية وقابلية ذوبانها المحدودة في الماء مقارنة بالزيوت. تحتوي الزيوت على نسبة عالية من الكربون والهيدروجين وتفتقر إلى الأكسجين بدرجة كبيرة مقارنةً بالمركبات العضوية والمعادن الأخرى. تميل الزيوت إلى أن تكون جزيئات غير قطبية نسبيًا، ولكنها قد تشمل مناطق قطبية وغير قطبية كما في حالة الدهون الفسفورية والستيرويدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى