11المميز لدينالحظة بلحظة

شاهد: صياد يصطاد سمكة غريبة من قاع البحر

شاهد: صياد يصطاد سمكة غريبة من قاع البحر – عثر صياد إندونيسي قبالة سواحل مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية، على سمكة قرش بوجه إنسان، وتمتلك عينين دائريتين كبيرتين فوق أنفها وفمها.

شاهد: صياد يصطاد سمكة غريبة من قاع البحر

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقام الصياد بسحب شبكة الصيد من البحر واكتشف من بين الأسماك سمكة قرش صغيرة تشبه البشر بشكل كبير، الصياد (عبدالله نورين) يقول أنه لن يبيعه رغم العروض التي انهالت عليه لاعتقاده أن هذا سيجلب الحظ له.

البحر يطلق على أي تجمع كبير للمياه المالحة يتصل بالمحيط أو على البحيرات المالحة غير المتصلة ببحار أو محيطات أخرى كبحر قزوين والبحر الميت كما يعد مصطلح البحر مسمى عاماً لكل تجمع لابحري أكبر من الخور وأصغر من المحيط. كان العرب قديماً يستخدمون مصطلح بحر على أي تجمع للماء الكثير مالحاً كان أو عذباً ولم يستخدموا كلمة محيط فقد كانوا يطلقون على المحيط الأطلسي مسمى بحر الظلمات.

يشغل البحر مساحة من سطح الأرض أكبر مما تشغله اليابسة وهو موطن للملايين من الكائنات وتعيش في البحر حيوانات ونباتات من مختلف الأشكال والألوان والأحجام، وحيوانات البحر ونباتاته هامة جداً بالنسبة للإنسان كمصدر للطعام فهناك من حيوانات البحر مثل السرطان والجراد والأسماك والعديد من أنواع الأسماك الصدفية ما يمكننا تناوله كطعام.

عرف الإنسان الملاحة في البحار منذ العصور القديمة. وقدماء المصريين والفينيقيين أول من أبحر في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، في حين كان هانو أول المستكشفين المعلقين على البحر الذي توجد معلومات كثيرة في العصر الحديث عنه. أبحر هانو على طول البحر الأحمر ووصل في النهاية إلى شبه الجزيرة العربية وساحل أفريقيا وذلك حوالي 2750 قبل الميلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى