الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

الكراوية .. وأهم فوائدها

الكراوية .. وأهم فوائدها – تعتبر الإصابة بآلام الأذن من المشاكل الشائعة، بالأخص في الأطفال. ويمكن أن يكون ألم الأذن حادًا وواخزًا، أو خفيفًا ومؤلمًا

فوائد تناول مشروب الكراوية.
.
1- تعالج تهيج القولون

تحتوي بذور الكراوية على خصائص مضادة للأكسدة، وذلك بفضل محتوى الفلافونويد، لذا فهي تقضي على الجذور الحرة، وتقلل من خطورة الإصابة بسرطان المعدة، كما تقلل

الكراوية .. وأهم فوائدها

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

من أعراض القولون العصبي، مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن، وكذلك الغازات، وتعالج التقلصات عند الأطفال حديثي الولادة.

2- فقدان الوزن

تحتوي الكراوية على أحماض دهنية غير مشبعة، ومادة البوليفينول، التي تساعد على امتصاص الطعام، وحرق الدهون في الجسم، وبالتالي فقدان الوزن.

3- مفيدة لمرضى السكري

تساعد بذور الكراوية على انخفاض السكر في الدم، وضبط إفراز الأنسولين، وتمنع إنتاج الجلوكوز في الكبد، ما يجعلها مفيدة لمرضى السكري.

4- تحسن النوم

يساعد تناول مشروب الكراوية على النوم بشكل جيد وهادئ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، ما يؤثر على الناقلات العصبية في المخ، وبالتالي يساعد على الاسترخاء، لذا هو مفيد للأطفال حديثي الولادة.

تحسين أعراض مرض السكرى من النوع الثانى

تحتوى بذور الكراوية على كميات عالية من الألياف وهو ما يساعد فى إدارة أعراض مرض السكري من النوع الثانى.
بذور الكراوية تساعد على النوم والاسترخاء

يمكن أن تساعد بذور الكراوية على النوم بمحتواها العالي من الماغنيسيوم، وهو معدن يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتحسين جودة النوم ومدته، كما تساعد بذور الكراوية أيضًا على تنظيم عملية الأيض أو التمثيل الغذائى للمساعدة في تقليل اضطرابات النوم وحدوث الأرق.

جرت العادة في بعض البلدان العربية على تقديم مشروب مغلي الكراوية، كما تقدم الكراوية للنفساء حسب العادات الشامية، حيث تقدم كذلك للذين يأتون للتهنئة بالمولود الجديد، فتقدم الكراوية بعد وضع المكسرات ومبروش جوز الهند على وجه الكراوية.

Caraway, also known as meridian fennel[1] and Persian cumin[1] (Carum carvi), is a biennial plant in the family Apiaceae,[2] native to western Asia, Europe, and North Africa.[3][4][5][6]

The plant is similar in appearance to other members of the carrot family, with finely divided, feathery leaves with thread-like divisions, growing on 20–30 cm (7.9–11.8 in) stems. The main flower stem is 40–60 cm (16–24 in) tall, with small white or pink flowers in umbels. Caraway fruits, commonly (erroneously) called seeds, are crescent-shaped achenes, around 2 mm (0.08 in) long, with five pale ridges.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى