البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد جوزة الطيب للبشرة

جوزة الطيب هي من التوابل التي تستخدم عالمياً في تنكيه الطعام بمختلف أنواعه، وتتميز باحتوائها على كميةٍ كبيرةٍ من الزيت، كما يدخل في تركيبها الكثير من الفيتامينات، كفيتامين (ب6)، والمعادن، مثل: المنغنيز، والنحاس، والمركبات العضويّة التي تشمل الثايمين، والفولات.

فوائد جوزة الطيب للبشرة

من فوائد جوزة الطيب أنها تساعد على علاج الكبد، لا سيما عند إصابته بجروح أو إصابات معينة. كما وجدت الدراسات أن لجوزة الطيب قدرة محتملة على حماية الكبد من الشوارد الحرة المسببة للعديد من أمراضه.

ويوصي الخبراء الذين يتخصصون بوضع حميات غذائية لمرضى ضغط الدم المرتفع بتضمين جوزة الطيب في حمية المصاب، وذلك لما لها من قدرات محتملة على خفض ضغط الدم، ولكن هذا أمر لا زال قيد البحث.

أما من الناحية الجمالية “موقع حلوة” يقدم لكم أهم فوائد جوزة الطيب للبشرة ما يلي:

– جوزة الطيب تفيد البشرة، وتقوّيها، وتكسبها الرطوبة وتقيها من الجفاف.

– جوزة الطيب تكافح من عوارض الشيخوخة المبكرة؛ كظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة بالبشرة، والبقع الداكنة المتواجدة فيها.

-جوزة الطيب تنشط من الدورة الدموية للبشرة.

– جوزة الطيب تكسبها الحيوية وتجعلها أكثر إشراقاً.

– جوزة الطيب تفتح من مسام البشرة، وتقضي على الدهون الزائدة.

– جوزة الطيب تفيد في علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة، كالإكزيما والقوباء الحلقية.

– جوزة الطيب تدخل في صناعة العديد من الماسكات الخاصة بالبشرة؛ لمعالجتها من الرؤوس السوداء، والحبوب، كحب الشباب، والبثور؛ وذلك عن طريق خلط كمية من مسحوق جوزة الطيب مع القليل من الحليب ووضعه مكان الحبوب أو البثور وسنلاحظ اختفاءها من أول استخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88