تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في إسبانيا

تتمتع إسبانيا بمقومات تاريخية ثقافية وطبيعة مناخية وجغرافية خاصة جعلتها من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم؛ إذ تحتكر المملكة الأوروبية الحكم أندلسية الطابع المركز الثالث عالميًا في هذا الأمر بقوة تتعدى 75 مليون سائح سنويًا حسب إحصائيات 2015. هذا إلى جانب فنادق هي الأعلى تقييمًا في خدماتها على مستوى العالم.

ولعل هذا الرقم الضخم من الوافدين إلى إسبانيا سنويًا جذبك لفكرة السفر لأجل السياحة في الاندلس لترى ما تتفرّد به هذه الدولة عن غيرها لتصل إلى هذه المكانة بل وتحتفظ بها في سوق لا يكُف عن التنافس كسوق السياحة، ولماذا هي من أجمل دول العالم.

لذا ولمزيد من المعرفة ولكي يكون لديك معلومات سياحية عن إسبانيا بالقدر الكافي، نقدم هذا التقرير المُفصل عن أهم مدن إسبانيا التي تستحق زيارتك.

السياحة في برشلونة

السياحة في اسبانيا

من أهم مدن إسبانيا ومن أشهر مدن العالم السياحية. فمن منا لم يسمع عن نادي برشلونة الشهير أحد أهم معالم المدينة الرياضية. أما على مستوى السياحة وبعيدًا عن الرياضة تمتلك برشلونة عدد كبير من معالم السياحة في إسبانيا منها: معالم دينية أشهرها كنيسة العائلة المقدسة، معالم تاريخية ثقافية أشهرها المتحف القومي ونافورة كاناليتيس، وليس هُناك أكثر من معالم الطبيعة الخلابة في المدينة بفضل وقوعها بين مصبي نهرين ولعل أشهرها حديقة الأسماك وجويل بارك.

كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة

السياحة في إسبانيا

من أهم الأماكن السياحية في برشلونة ذات القُدسية العالية والمعمار الفني المُميّز الذي يرجع لثمانينات القرن 19، حيث ملئت أعمال المُصمم المُبدع الشهير أنطونيو غاودي الأفق في المدينة الجميلة وعلى عموم البلاد، لتجذب على مر الزمان أنظار الآلاف من أجل السياحة في إسبانيا.

وتتميّز الكنيسة الأثرية من الخارج بأبراجها المُتعددة والعالية ومعمارها القديم الذي يُحاكي عصره، ومن الداخل بكبر مساحتها ونقوشها وزخارفها الرائعة.

جويل بارك برشلونة

السياحة في إسبانيا

تم تصنيفه كأحد أجمل مُتنزهات العالم، ولِمَ لا إن كان يضم بعضًا من لمسات غاودي الشهيرة، وكان المُتنزه في الماضي مُصممًا كجزء من منطقة سكنية للعائلات ليُصبح الآن واحدًا من أجمل مواقع السياحة في إسبانيا حيث الألوان المُبهرة للمباني القديمة والمساحات الخضراء التي تُشكّل لوحة فنية رائعة لا تقاومها كاميرا.

هذا إلى جانب ما يضمه الموقع من متحف يحمل اسم مُصممه الشهير، ويُمكنك من خلال رحلتك ابتياع ما شئت من التذكارات والهدايا التي تُذكرك بزيارتك للمدينة.

ملعب كامب نو 

السياحة في إسبانيا

إن كنت من مُحبي كرة القدم العالمية وبالتحديد فريق برشلونة الشهير فلا تفوّت زيارة إستاد كامب نو الأكبر من نوعه في القارة الأوروبية عند السفر إلى إسبانيا، حيث يُجري الفريق الشهير مُبارياته منذ العام 1957 على ساحة الإستاد التي تصل مساحتها إلى 55 ألف متر مربع، وإن كنت سعيد الحظ ربما حضرت إحدى تدريبات أو مُباريات فريقك المُفضّل أثناء زيارتك له.

السياحة في مدريد

الأماكن السياحية في مدريد | مجلة سيدتي
عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها وبالطبع أشهر عوامل جذب السياحة فيها، فإلى جانب شهرتها الرياضية العالمية التي حققها لها نادي ريال مدريد تشتهر المدينة بامتلاكها العديد من المباني التاريخية التي شهدت تعاقب حضارات متعددة تركت كل منها بصمتها على المدينة وثقافتها ومعمارها.

ولعل من أشهر هذه المباني التي تختلط فيها الكلاسيكية مع العصرية كاتدرائية دي ألمودينا وقصر مدريد الملكي وأبراج كواترو توريس الأربع. هذا إلى جانب المعالم التاريخية والثقافية كالمتاحف والشوارع العريقة والحدائق والمُتنزهات التي تجعل مدريد واحدة من أفضل مدن السياحة في إسبانيا للعوائل.

حديقة ريتيرو بوين

حديقة ريتيرو بوين الجميلة | مدونة سياحة
من أشهر المعالم الطبيعية التي يقصدها السياح الوافدين إلى مدريد عاصمة إسبانيا حيث تتمتع الحديقة الخلابة بكونها ملاذًا مثاليًا لمُحبي الطبيعة الهادئة وسط المساحات الخضراء الغنّاء والزهور الملونة الفواحة، هذا إلى جانب بحيرتها الصافية التي يُمكنك الاستمتاع بنزهة بالقارب خلالها.

كما يُعد صرح Palacio de Cristal الزجاجي أهم ما يُميّز ساحة الحديقة عن غيرها من مواقع السياحة في إسبانيا حيث يهتم السياح الوافدين إلى مدريد بزيارته والتقاط الصور الفوتوغرافية له.

متحف ديل برادو الوطني

متحف ديل برادو - مدريد اسبانيا المسافرون العرب
واحد من أهم المعالم التي لا يجب عليك تفويتها عند السفر الى إسبانيا من أجل السياحة؛ حيث تم تصنيف هذا المتحف كواحد من أهم وأكثر متاحف العالم زيارةً لما يتميّز به من لوحات فنية ومنحوتات ابتدعها أشهر وأبرع الفنانين العالميين أمثال: فيلاسكيز، فرانسيسكو دي غويا، بوش، إل غريكو وغيرهم الكثيرين.

ساحة بويرتا ديل سول

تعرف على ساحة بويرتا ديل سول في مدريد اسبانيا | تورنا
أفضل مكان يُمكنك من خلاله البدء في استكشاف جمال المدينة الأهم عند السياحة في إسبانيا، وهي ساحة عامة يرجع تاريخها إلى القرن 15 حينما كانت مدريد واحدة من مدن الأندلس الإسلامية، حيث تُمثل هذه الساحة ما تبقى من سور وبوابات المدينة القديمة.

وتتميّز ساحة دي سول ببناياتها التاريخية ومنحوتاتها الفنية الرائعة التي تتوسطها ويقصدها السائحون أثناء زيارتهم للبلاد مثل: تمثال الدب وعلامة تيو بيبي، برج الساعة الشهير، وهي مكان مثالي للتنزه والسير في الهواء الطلق مع التقاط الصور.

ميناء بويرتو بانوس بمدينة ماربيا الساحلية

أفضل 4 أنشطة في ميناء بويرتو بانوس ماربيا اسبانيا - رحلاتك
وهي من مدن إسبانيا الساحلية التي تجتذب ملايين السياح وبالأخص من إنجلترا وألمانيا، مما حوّلها مع الوقت إلى منتجع سياحي راقي.

وتتمتع المدينة بشواطئها الخلابة ونشاطاتها المائية الترفيهية، حيث ركوب اليخوت وممارسة الصيد إلى جانب حلبات سباق السيارات العصرية جنبًا إلى جنب مع مباني المدينة القديمة التُراثية وحصن ماربيلا الذي يرجع لعهد الأندلس الإسلامية، وهو الأثر الوحيد الباقي منها في المدينة بالقرب منه تقع كنيسة ماربيلا الأثرية.

المدينة القديمة في ماربيا

البلدة القديمة في ماربيا ابرز معالم اسبانيا السياحية | المرسال
تُعد ماربيا القديمة واحدة من أعرق المناطق السياحية في إسبانيا لما تتسم به من تصميم هندسي وبنائي مُميّز يرجع تاريخه لعصر النهضة، ويبدو في أزقتها وممراتها الضيقة المرصوفة بالبلاط الأحمر الزاهي المُتألق من شدة اهتمام الأهالي بنظافته، وبيوتها البيضاء العتيقة ذات الأسطح الطينية.

يُمكنك بعد أخذ جولة بكاميرتك بين شوارع وأزقة ماربيلا القديمة أن تحظى بوجبة ومشروب شعبي وجلسة مُسلية مع سكان المدينة الأصليين في حديقة المدينة التي تهف منها رائحة ثمار البرتقال؛ حيث تفترش المطاعم والمقاهي مقاعدها وطاولاتها لزبائنها المحليين أو الأجانب، إنها لفرصة جيدة لتبادل الأحاديث مع أهل البلد واكتساب معلومات سياحية عن إسبانيا ربما لن تعرفها وحدك.

ميناء بويرتو بانوس

افضل 3 انشطة عند ميناء بويرتو بانوس ماربيا اسبانيا | عطلات
واحد من أهم أماكن سياحية في إسبانيا يُمكنك زيارته إن كنت من مُحبي المُغامرات؛ حيث سباقات السيارات وقيادة اليخوت، أما إن كانت طباعك أهدأ كثيرًا عن القيام بمثل هذه الأمور فيُمكنك الاستمتاع برؤية والتقاط أروع الصور بصحبة “تمثال سلفادور دالي” الذي يتعدى حجمه الثلاث أطنان ونصف ويُزيّن ساحة الميناء، أو التسوق عبر المتاجر المُنتشرة حوله في كل مكان، أو حتى الجلوس في هدوء واستجمام على شاطئ البحر وتأمل مياهه الصافية الخلابة. ويقع الميناء الشهير بالقرب من شرق المدينة القديمة.

بلازا دي لوس نارانخوس

أفضل 6 أنشطة في بلازا دي لوس نارانخوس ماربيا اسبانيا - رحلاتك
من المقاصد التي تروق لكل هاوي للاختلاط بأهل البلد الأصليين والتعرف على ثقافاتهم وعاداتهم، فالمكان بمثابة مُنتزه أو ساحة عامة بالمدينة القديمة، تصّف مقاهي ومطاعم الحي الفاخرة مقاعدها وطاولاتها فيها على نمط تقليدي تحت ظلال أشجار البرتقال القديمة، حيث يجتمع أهل الحي القديم وزائريه من السياح الأجانب لتبادل الأحاديث العامة أثناء تناول طعامهم أو مشروباتهم المُفضّلة.

ولن تخلو بالطبع زيارتك للساحة التي حتمًا ستمر عليها خلال زيارتك للبلدة القديمة من المرور على اثنين من أهم معالم الحي القديم واللذيّن يرجعان إلى القرنين 16 و17 وهما: مبنى البلدية المبني على الطراز الإسباني العريق وكنيسة إرميتا دي سانتياغو الأثرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88