ألعاب وتساليجيل الغد

كرة القدم للأطفال وأهم المهارات التي يجب معرفتها

كرة القدم للأطفال وأهم المهارات التي يجب معرفتها -لعبة كرة القدم رياضة ممتعة ويمكن للجميع لعبها، ويمكن ممارستها في أي مكان تقريبًا، كما أنها لا تكلف الكثير ما يجعلها الرياضة الأكثر شعبية في العالم.
وهناك العديد من الفوائد المختلفة للعب كرة القدم، فهي ليست مجرد رياضة ممتعة تتيح لك الاختلاط بالآخرين، ولكنها أيضًا رائعة لصحة عضلاتك وصحة القلب وقوة العظام وحالتك العقلية وغير ذلك الكثير، لذلك عليك تشجيع طفلك على ممارستها.

فوائد لعب كرة القدم للأطفال

  • تساعد على تقوية العضلات .
  • ممارستها لفترات طويلة ومستمرة يقلل من الإصابة بهشاشة العظام، حيث تزيد من لياقة الجسم.
  • تتطلب الحركة المستمرة والقفز فوق الحواجز، وبالتالي تساعد على تقوية عضلات الساقين.
  • أثبتت الدراسات أن ممارسة كرة القدم مرتان في الأسبوع يخفض من ضغط الدم ويحسن من وظائف القلب.
  • لعبة جماعية تحس على المشاركة والتفاعل مع الغير وتجعل الطفل متعاون مع أصدقائه.
  • تجعله أكثر قدرة على التواصل مع الآخرين وتبعد الطفل عن الإنطوائية.

أبرز مميزات ممارسة لعبة كرة القدم ..

– تزيد من قدرة التحمل
يتطلب الجري لمدة 90 دقيقة مستوى عالٍ من القدرة على التحمل، لذلك غالبًا ما يمتلك لاعبو كرة القدم قدرًا هائلاً من التحمل، حيث يمكنهم الانتقال من المشي إلى الركض والقيام بذلك مرارًا وتكرارًا. 

تحسن صحة القلب والأوعية الدموية
ربما تكون هذه إحدى أفضل مزايا لعب كرة القدم، يركض اللاعب العادي حوالي 8 إلى 11 كيلومترًا في لعبة كاملة، مما يوفر تمرينًا ممتازًا للقلب والأوعية الدموية، وتساعد هذه الحركة المستمرة اللاعبين على تقوية قلوبهم ومقاومة تراكم الترسبات في الشرايين التاجية وتقليل ضغط الدم وحرق السعرات الحرارية الزائدة.

تعزز العمل الجماعي والمشاركة
في حين أن أهداف اللياقة البدنية بشكل عام شخصية للغاية، الدروس التي يتعلمها اللاعبون في الملعب تترجم إلى بقية حياتهم، وتعتبر القدرة على العمل مع الآخرين للوصول إلى هدف مشترك مهارة هامة عندما يتعلق الأمر بالحياة اليومية.

تحسن من وظيفة الدماغ الإدراكية
تساعد كرة القدم على زيادة مهارات التركيز والمثابرة والانضباط الذاتي لأنها لعبة سريعة الإيقاع وتتطلب قرارات سريعة في الملعب. 

زيادة الثقة واحترام الذات
يساعد بناء القوة البدنية والقدرة على التحمل في بناء الثقة في اللاعب داخل الملعب وخارجه، ولا تؤثر الثقة واحترام الذات على الأداء الرياضي فحسب، بل يؤثران أيضًا على الأداء في المدرسة والوظيفة والحياة الأسرية والصداقات، وتشير العديد من الدراسات إلى أن التمارين الرياضية علاج فعال للغاية للاكتئاب والقلق.

– يخفض الدهون في الجسم ويحسن تناسق العضلات
تعتبر كرة القدم رياضة رائعة لحرق الدهون لأنها تعمل على تحريك العضلات والقلب بطرق مختلفة، وتعمل على بناء كتلة عضلية أكبر، يحرق لعب كرة القدم سعرات حرارية أكثر من التمارين المعتادة، لذلك لعب كرة القدم بانتظام يبني العضلات باستخدام الجسم كله.

– تزيد من قوة العظام
بشكل عام، تقل كثافة العظام مع تقدم الناس في السن، ولكن الأحمال المتكررة على الجسم أثناء مباراة كرة القدم وسيلة ممتازة لزيادة قوة الهيكل العظمي لدينا. 

أهم النصائح التي يجب اتباعها :

  • الحرص على أن يتدرب الطفل  ساعة ونصف مع إعطاء فترة راحة لمدة 20 دقيقة.
  • عليه أن يعتاد شرب الماء بصفة مستمرة.
  • يجب مراعاة عدم إجهاد الطفل في التمرين.
  • العمر المناسب لبداية تعليم كرة القدم للأطفال يبدأ من ست سنوات.
  • يجب أن يتم تدريب الطفل سنة كاملة ثم يبدأ أن يتعلم كيفية الدفاع والهجوم.
  • من المهم أن تكون كرة القدم محببة إلى قلبه دون إجباره عليها.
  • التأكد من عدم معاناة الطفل من أي أمراض وأن تكون حالته الصحية تسمح له بممارسة كرة القدم.

كرة القدم هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعبًا تلعب بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم، فلذلك تكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم. تُلعب كرة القدم في ملعب مستطيل الشكل مع مرميين في جانبيه. الهدف من اللعبة هو إحراز الأهداف بركل الكرة داخل المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88