لحظة بلحظة

شاهد: أجمل حشرة في العالم

شاهد: أجمل حشرة في العالم – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه حشرة هايمانوبيس التي تعد من أجمل حشرات العالم.

شاهد: أجمل حشرة في العالم

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو حشرة هايمانوبيس كورونيتس التي تعد واحدة من أجمل حشرات العالم تأخذ أرجلها الأربعة شكل بتلات الأزهار بينما يأخذ جسمها نفس ألوان الزهور المحيطة بها وتعيش بالغابات المطيرة.

 

السرعوف أو فرس النبي أو الراهبة أو أم طهارة أو جمل اليهود (الاسم العلمي: Mantodea) من اليونانية (μάντις = mantis = نبي) + (εἶδος = eidos = شكل). ويسميه اليهود “جمل سليمان” (بالعبرية: גמל שלמה).

من مزايا السرعوف أنه يتغذى على الحشرات مما يجعله أفضل حارس للمزارع من هجوم الحشرات وخاصة الجراد، والسرعوف يهجم على أي حشرة تتحرك أمامه ينقض على الحشرات بالكلابتين القويتين ويسرع في التهامها فهو لا يتوقف عن الأكل، ويكون أكثر نشاطاً خلال فصل الصيف حيث تكثر الحشرات الضارة بالمزارع لذلك يعتبر السرعوف أفضل وسيلة للتخلص من الحشرات دون أي ضرر على النباتات. ومما يميز هذه الحشرة أيضاً أنها الحشرة الوحيدة التي تستطيع تحريك رأسها دورة كاملة. بعض أنواع السرعوف تأكل بعض الطيور والقوارض الصغيرة والسحالي الصغيرة والثعابيين. و من مميزاته انه رشيق حيث يستطيع مباغته فرائسه ويستطيع تغيير لونه ليتلائم مع لون البيئة التي يعيش فيها ليتخفي من اعدائه ويوهم فرائسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى