جيل الغدقصص وأناشيد

العصفور الكذاب .. قصص مفيدة ومسلية

العصفور الكذاب .. قصص مفيدة ومسلية -لابد أن يتعلم الطفل الصغير عاقبة الكذب ، والخروج من المنزل بدون استئذان فنحن نمنعة من الخروج من المنزل خوفا عليه ، حتى لا يتعرض للاذى والخطر وحيدا ، فلابد أن يستوعب ويفهم ذلك ، حتى لا يحدث له مثل ما حدث للعصفور الصغير عندما خرج من المنزل دون علم والده ،

العصفور الكذاب .. قصص مفيدة ومسلية -كان يا ما كان في قديم الزمان في تلك الغابة البعيدة ، المليئة بالأشجار العالية والازهار الملونة الجميلة ، كانت تعيش عائلة من العصافير فوق شجرة عالية داخل عش جميل وكانت العصافير الصغيرة تلعب في العش ، وفي الصبح تذهب الأم لإحضار الطعام للعصافير الصغيرة من الحب ، و تحذر الأم العصفور الصغير من عدم الخروج من العش ، حتى تعود هي من الخارج ، وتحضر الطعام له ولاخواته الصغار ، وكان دوما يوافق على متقوله أمه ، قائلا : لن اخرج من العش يا أمي حتى تعودي من الخارج.

مرت الأيام والعائلة الصغيرة تعيش في سلام وأمان، وذات يوم بينما العصفور الصغير يجلس في العش ينتظر والداه ليعودا إليه من الخارج، بدأ يفكر قائلا لنفسه : تري ماذا يحدث إذا خرجت حتي العاب مع اصدقائي خارج العيش واعود اليه، لماذا تمنعني أمي من الخروج من العش في غيابهما، ماذا سيحدث إن خرجت وعدت قبل أن ترجع من الخارج ؟

قام العصفور الصغير بالخروج من العش في غياب امه ، خرج العصفور ولعب وقت قصير خارج العش ، وبعدها عاد قبل ان تصل أمه من الخارج ، وعندما عادت الام سالت الصغير : هل خرجت من العش يا ولدي اليوم ، لم يقول العصفور الصغير الحقيقة وقال : لا لم أخرج ابدا من العش ، كذب العصفور الصغير علي أمه ، وإستمر العصفور في كذبه واخذ يخرج كل يوم يلعب خارج العش ، وبعدها يعود قبل أن تعود الام .

وفي يوم من الأيام خرج العصفور الصغير كعادته من العش بعد خروج والداه لإحضار الطعام له، فقابله في ذلك اليوم طائر ضخم ومفترس حاول أن يضربه فأصبح العصفور يبكي ويصرخ حتي رأته باقي العصافير، فإتجهت العصافير مسرعة إلي والدا العصفور الصغير يخبراهما بما حدث لإبنهما، فتعجبت الأم وقالت في دهشة : ولكن إبني لا يخرج أبداً من العش حتي نعود وابني لا يكذب أبداً، ولهذا تجاهل الأب والأم إستغاثة العصافير وقررا الإستمرار في عملهما حتي إنتهيا وعادا إلي العش، فوجدا العصفور الصغير جريح يبكي من الألم والخوف .

رد العصفور وهو يبكي : نعم خرجت يا أمي ، وكنت أخرج كل يوم من العش ، وأكذب عليك كل يوم سامحيني يا أمي فلقد عاقبني الله على كذبي كل يوم واخذ العصفور يبكي بقهر ، اقتربت الأم من إبنها العصفور الصغير وقامت بتضميد جروحة وتنظيفها ، وهي تقول : يا بني لقد كنت امنعك من الخروج من العش وحيدا ، والجلوس لرعاية اخويك الصغيرين خوفا عليك من الآذية ، وهنا وعدها العصفور الصغير بأنه لن يكذب مرة أخرى ابدا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88