البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد النعناع للوجه والبشرة

ينمو النعناع في جميع أنحاء العالم ويتميز بأوراق ناعمة وغالبًا ما تكون أرجوانية وزهور أرجوانية والأهم من ذلك رائحته العطرية الفواحة وزيته الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامينات A و C والمعادن والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس ومادة المنثول التي تتميز بخصائص مهدّئة ومبردة للبشرة المتهيجة والجافة وكذلك للحكة، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تنمح بشرة شابة مشرقة، فهذه العناصرهي السر في فوائد النعناع للبشرة الجافة، حيث اُستخدم زيت النعناع تاريخيًا على نطاق واسع في صناعة الصابون بسبب طبيعته العطرية والمضادة للميكروبات والبكتيريا والالتهابات.

النعناع لونه الأخضر يسعد الناظر وطعمه يريح من يتناوله ورائحته تنعش من يستنشقه، ويضاف إلى هذا دور النعناع في تبييض البشرة الجافة السمراء التي تتحمل الكثير من المشاكل، فما هو سر فائدة النعناع للبشرة الجافة بالتحديد؟ وهل يوجد ماسكات طبيعية يدخل النعناع في تركيبها تفيد البشرة الجافة السمراء بالتحديد؟ تعرفي معنا على ما يفرح قلبك ويجمل بشرتك الجافة السمراء في هذا المقال الشيق والمفيد. 

فوائد النعناع للوجه والبشرة
للنعناع العديد من الفوائد الصحية المتنوعة، ومن أهم وأبرز فوائد النعناع للوجه والبشرة المحتملة الاتي:

يضفي لمعانًا للبشرة، للنعناع تأثير مهدئ ومنعش للغاية على بشرة الفرد، فبمجرد وضعه على الجلد يسمح للبشرة بالاسترخاء بحيث تصبح البشرة بعد كل علاج أكثر إشراقًا ولمعانًا.
إزالة الندبات الناجمة عن ظهور حب الشباب على الوجه والبشرة في بعض الحالات.
يساهم في ترطيب البشرة، وذلك بسبب قدرته على حبس الرطوبة في البشرة من خلال شد المسامات، بالإضافة إلى دوره في أنه يساهم في تنعيم البشرة الجافة و العمل على تهدئتها.
قد يستخدم النعناع في بعض الحالات من أجل توحيد لون البشرة، أي أنه يساعد في تنقية البشرة من الشوائب بحيث تصبح البشرة أكثر نعومًا وترطيبًا من قبل.
يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء.
يعزز تغذية البشرة بحيث يحافظ عليها صحيًا، وذلك لاحتوائه على بعض مضادات الأكسدة (Antioxidant) التي تحافظ على البشرة الصحية، وتحميها من التلف.
معالجة حب الشباب، وذلك بسبب خصائصه القوية المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى احتوائه على حامض السالسيسيليك (Salicylic acid)، اللذان لهما دور في الحد من ظهور حب الشباب على الوجه والبشرة، ويحتوي على فيتامين أ الذي يتحكم في عملية إفراز الزيت للأفراد الذين يعانون من البشرة الدهنية.
تهدئة اللدغات الناجمة عن البعوض وبعض التهيجات الأخرى، ويعود سبب ذلك إلى الخصائص المضادة للالتهاب الذي يتميز بها نبات النعناع.
لنبات النعناع دور في عملية إبطاء الشيخوخة، أي أنه يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه والبشرة بشكل عام، وذلك من خلال حمض الروزمارينيك (Rosmarinic acid) الذي تكمن فائدته في تحسين الدورة الدموية للبشرة والعمل على ترطيبها أيضًا.
التقليل من ظهور الهالات السوداء تحت العين بسبب احتواء النعناع على مضادات الأكسدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88