أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

يوتيوب يطلق ميزة YouTube Shorts

بدأ تطبيق يوتيوب في طرح ميزة YouTube Shorts الجديدة لمنافسة تطبيق تيك توك، وتمكن عدد كبير من المستخدمين داخل الولايات المتحدة من تجربة الميزة الجديدة.

تعمل إضافة Shorts الجديدة على يوتيوب بنفس طريقة عمل تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير تيك توك، حيث تعتمد فكرة الميزة الجديدة على مقاطع الفيديو القصيرة التي يتم تصويرها بشكل عمودي مع إمكانية إستخدام مقاطع صوت مختلفة مع الفيديو.

وبمجرد طرح إضافة YouTube Shorts لعدد محدود من المستخدمين حصدت مقاطع الفيديو الخاصة بها أكثر من 3.5 مليار مشاهدة أثناء الإستخدام التجريبي المبكر، الأمر الذي قد يجعل هذه الإضافة منافس قوي لتطبيق تيك توك بمجرد توافرها رسمياً.

حالياً تتوفر الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي داخل الولايات المتحدة فقط، وسوف يتوفر الإصدار الثابت في وقت لاحق خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أن يوتيوب تعمل على تطوير هذه الإضافة منذ العام الماضي، ولا يوجد ما يمنع توافرها لكافة المستخدمين سواء داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو عالمياً في باقي المناطق.

يملك تطبيق تيك توك ما يصل إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، ومن المرجح أن تحصد الميزة الجديدة من يوتيوب أرقام مشاهدة قادرة على منافسة هذا التطبيق الناجح خلال وقت قصير.

يوتيوب (بالإنجليزيةYouTube)‏ هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5.[6] ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.[7] وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية موقع يوتيوب على الإنترنت كشخصية هامة عام 2006 لدورهِ في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع.[8]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88