ألعاب وتساليجيل الغد

تعليم السباحة للأطفال

تعليم السباحة للأطفال -تعتبر رياضة السباحة من الأنشطة الضرورية لصحة الإنسان ولياقته، فهي تقوّي الجسم والعضلات وتحافظ على الرشاقة والحيوية، كما أنها ممتعة ومسلية لكافة الأعمار، ولا تقتصر فوائدها على الكبار، إذ أنّ تعلم السباحة للاطفال الصغار من الأمور التي يحبّذ القيام بها كنشاط أساسي في حياتهم، فذلك يعود عليهم بالكثير من النفع الجسدي والنفسي.
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية

السباحة للأطفال من الرياضات المهمة لصحة طفلك الجسدية والنفسيّة ، حيث تُقوّي الجسم وتقوي عضلات الطفل ، بالإضافة إلى أنّها من وسائل التسلية والترويح عن النفس ، وليس هناك عمراً معيناً لتعلم السباحة، كما أنّ لها فوائد عدّيدة للصغار والكبار
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية

اهمية السباحة للاطفال
للنمو بشكلٍ سليم وصحي، يحتاج الأطفال لمدة لا تقل عن 60 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً، وتعتبر السباحة تمريناً ممتعاً ومرغوباً للأطفال، فهي رياضة مليئة بالتحدي، وفيما يلي فوائد السباحة للاطفال:
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية
الصحة الجسدية
تكمن اهمية السباحة للاطفال بشكلٍ رئيسي في صحة الجسم، فهي تعتبر تمريناً للجسم بأكمله، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتحسين أداء القلب، وزيادة القوة بشكل عام، كما أنّ ممارسة السباحة تكسب الأطفال لياقة بدنية ومرونة في الحركة، ناهيك عن المحافظة على الوزن المثالي لديهم. كذلك، تعمل المياه على تدليك الجسم عند السباحة، مما يريح العضلات ويخفف من الضغط الواقع على المفاصل والعمود الفقري.
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية
الصحة النفسية والذهنية والعقلية
أثبتت الدراسات أنّ الرياضة بشكلٍ عام مفيدة لتحسين وتطوير القدرات العقلية للأطفال، ولكن الاطفال يتعلمون السباحة بشكل خاص لكونها تنمي المهارات العقلية والبدنية بشكلٍ أسرع من الرياضات الأخرى، فتعلّمها يشكل تحدياً للأطفال ويمنحهم شعوراً بالإنجاز، وبالتالي القدرة على مواجهة المشكلات بقوّة وصلابة، الأمر الذي ينعكس على ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على التحمل بشكل إيجابي في المستقبل. تقلّل السباحة أيضاً من التوتر والعصبية عند الأطفال، كما أنها تنمي روح التعاون والمشاركة لديهم، وتعزز مهارات التواصل مع الآخرين.
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية

أمور يجب مراعاتها عند السباحة الأطفال :

  •  أن يكون المسبح مناسباً للفئة العمرية من الأطفال.
  • وجود مُنقذ بجانب المسبح.
  • وجود عوامل أمان والحماية حول المسبح .
    تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية
أهم نصائح للأهالي الراغبين في تعليم صغارهم السباحة
. يجب عليك إن بدأت تعليم طفلك السباحة في عمر الرضاعة أن تكون أوقات السباحة قصيرة لنصف ساعة على الأكثر . عليك أن تشتري له حفاضات مقاومة للماء أو الحرص على تغيير حفاضته قبل السباحة مباشرة

. الخروج به من الماء ومراعاة وجود منشفة كبيرة لتجفيفه وتدفئته حتى لا يصاب بالبرد

. أفضل عمر لتعلم السباحة هو الثالثة أو الرابعة ليكون قادرًا ذهنيًا وبدنيًا على تعلم السباحة
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية

. يجب أن يتوفر منقذ في المكان أو مدرب للتدخل في حالات الطوارئ

. يجب أن يبقى فرد من الأهل لمتابعة الصغير وعدم تركه وحده

. السباحة تقوي القدمين واليدين وتعالج أي ضعف فيهما

. السباحة تقوي الجهاز التنفسي وقدرة الرئتين على العمل
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية
التواصل أثناء السباحة :

  •  إن كان طفلك صغيرًا فيجب أن تظل عيناك في عينيه حتى لا يشعر بالخوف.
  • كن مرح واجعله وقت اللعب والمرح حتى لا يفزع من المياه .
    تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية
ما العمر المناسب لتعليم السباحة؟
هناك جدل قائم بين أفضل عمر لتعليم السباحة فبينما فتحت عدة مؤسسات أبوابها للصغار لتعلم السباحة بعد انتشار حالات الغرق بين الأطفال، وبينما يرى عدة مدربين أن التبكير بدروس السباحة أفضل، فإن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال لا تنصح بإعطاء دروس السباحة قبل سن الرابعة. ويرى الكثير من الأطباء أن فكرة تعليم الطفل مهارات الأمان صعبة في العمر الصغير وأن أمان الطفل معرض للخطر فأول أمر يتعلمه الطفل هو العودة إلى حافة الحوض فكيف يفعل وهو لا يزال لا يمتلك أي مهارات، وكيف يتعلمون في سن قبل الثالثة أن يأمنوا أنفسهم.
تعليم السباحة للأطفال -صحيفة هتون الدولية

السِّبَاحة لغةً: سِبَاحة أو السِّبَاحة هي رياضة بدنية بالعَوْم . المعجم الوسيط تعريف السباحة السباحة هي حركة الكائنات الحية في الماء دون المشي في القاع أي الطفوء.ان جسم الإنسان يعوم من تلقاء ذاته فوق الماء ولكن تحت ردود فعل الخوف ينكمش الشخص الذي لا يعرف طبيعة الماء ، الماء السباحة رياضة طبيعة تماما كالسير على الاقدام. تعلم السباحة بالإضافة إلى كونها لها فوائد صحية جسمانية للإنسان فهي أيضا بالمقابل لها العديد من الفوائد النفسية حيث أنها تقوي القدرات العقلية للإنسان، وتكسبه ثقة بالنفس عالية وتخلصه من المخاوف التي قد تصيبه لأنها من الرياضات التي تعتمد على الشجاعة وتعلم الشجاعة والمواجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88