الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

ما هي فوائد الفراولة للرجيم

ما هي فوائد الفراولة للرجيم –الفراولة من الفواكه الصيفية ذات المذاق الحلو الرائع، وتنتمي إلى عائلة الورود ويميز هذه الفاكهة رائحتها الزكية القوية والمميزة، وتعد أيضًا من النباتات المهجنة مزيج من الورود والفواكه، ويمكن زراعة الفراولة في معظم البلدان الحارة والباردة في حال توفرت جميع الظروف المناسبة مثل التربة الخصبة والمياه الوفيرة، تحمل الفراولة الشكل البيضوي واللون الأحمر القاتم، فهي من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن،
ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-

القيمة الغذائية للفراولة
تحمل الفراولة القيم الغذائية التالية:

  • تحتوي الفراولة على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية.
  • تتميز الفراولة باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C بما يقدر بأكثر من نسبته في البرتقال والليمون والحمضيات بشكل عام، والذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، كما يعمل فيتامين C على تحفيز إفراز الكولاجين الضروري لنضارة البشرة والحفاظ عليها.
    ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-
  • كما تحتوي على الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة.
  • تحتوي أيضاً على المغنيسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية.
  • تحتوي الفراولة على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على منع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة في الجسم مما يقِ من مرض السرطان.
  • كما وتحتوي الفراولة على نسب ضئيلة جداً من السعرات الحرارية والسكر والبروتين، وتكاد تخلو من الكوليسترول والدهون.
    ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-
الفراولة والرجيم ..
فوائد الفراولة للرجيم والرشاقة إن فوائد الفراولة للرجيم متعددة وكثيرة،
فهي تُسمى بفاكهة الرشاقة، وذلك بسبب خصائص الفراولة الغذائية التي تسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن بالعديد من الطرق، ونتعرف على العلاقة بين الفراولة والرجيم كما يلي:
انخفاض السعرات الحرارية في فاكهة الفراولة،
ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-
حيث يحتوي كوب من شرائح الفراولة المقطعة على 49 سعر حراري فقط. انخفاض نسبة الكربوهيدرات،
حيث يحتوي الكوب من شرائح الفراولة على 12 وحدة كربوهيدرات فقط. احتواء الفراولة على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل،

وبالتالي تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون، حيث يحتوي كوب الفراولة على 3 جرام من الألياف، وهو ما يزيد عن 10% من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً. تزيد الفراولة من إنتاج هرموني الأديبونكتين واللبتين، وكلاهما من هرمونات حرق الدهون وعملية الأيض، وبذلك فإن تناولها يساعد على ارتفاع معدل الأيض وفقدان الوزن بشكل أكبر.
ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-

نصائح لتحقيق أعلى معدل من فوائد الفراولة للرجيم
تناول الفراولة الطازجة يومياً خاصة مع وجبة الإفطار، حيث يكون معدل حرق الدهون أعلى في فترة الصباح.
ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-
إدراج بعض الأطعمة مع الفراولة لتحقيق نتيجة أفضل في إنقاص الوزن، مثل الزبادي أو حبوب الشوفان، هذه الأطعمة صحية، كما أنها تحقق الشبع وتساعد في إنقاص الوزن في نفس الوقت.
ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-

مراعاة أن يتضمن نظام تنقية الجسم من السموم الخاص بك ” الديتوكس” كمية من شرائح الفراولة، حيث أن لها نتائج رائعة في هذا النظام.
ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-

فوائد الفراولة للجسم

تقدم الفراولة الفوائد التالية للجسم:

  • حماية الإنسان من الإصابة بالسرطان.
  • مكافحة تجلط الدم.
  • تحسين وظيفة القلب.
  • مضادة للالتهابات.
  • تحسين وظيفة المخ والصحة النفسية خاصة للمسنين.
  • تحفيز إفراز اللعاب وعصارات المعدة.
  • تعزيز وظيفة الجهاز المناعي.
  • تالحد من علامات الشيخوخة المبكرة.
  • محاربة فقر الدم لاحتوائها على حمض الفوليك.
  • تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.
  • تخليص الكلى من الحصى المتراكمة فيها، وحتى الإكثار منها لا يسبب أي ترسبات في الكلى. 
  • زيادة نضارة البشرة.
    ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-
ما هي فوائد الفراولة بشكل عام؟
إن تناول ثمرة الفراولة ذات اللون الأحمر المميز والرائحة المنعشة، يُعد بلا شك من أفضل اللحظات لدى مُحبي هذه الفاكهة اللذيذة، ولا يقتصر تناول الفراولة على ذلك، بل أنها يُمكن أن تدخل في عمل سلطة الفواكه، أو العصير، أو بعض أنواع الحلوى، كما أنها تُستخدم على نطاق واسع في الكثير من الصناعات، مثل الأيس كريم، والجيلي، والحلوى المُصنعة، والمخبوزات، والمربى، وبعض أنواع الشوكلاتة، بل وبعض أنواع الأدوية، لما لها من لون مميز، ورائحة معروفة، ونكهة غنية.
ما هي فوائد الفراولة للرجيم -صحيفة هتون الدولية-

تَنتمي فاكهة الفراولة إلى الفصيلة الوردية، وهي إحدى أهمّ ثمار التوت، وأكثرها استهلاكاً حول العالم، فقد زُرعت في جميع أنحاء العالم نظراً لخصائصها المميزة، كطعمها اللذيذ، ورائحتها، وعصارتها، وتحتوي الفراولة على العديد من العناصر الغذائية، مثل: الألياف، والفيتامينات بما فيها فيتامين ج، إذ تزوّد الحصة الواحدة منها والتي تُعادل ثماني حباتٍ الجسم بكمية فيتامين ج أكثر من تلك الموجودة في البرتقال، كما أنَّها تحتوي أيضاً على كمياتٍ جيدة من المعادن كالمنغنيز، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مُستوياتٍ عالية من مُضادات الأكسدة مثل متعدد الفينول، ومن الجدير بالذكر أنَّ الفراولة تُعدُّ منخفضة السُعرات الحرارية، وخالية من الصوديوم، والدهون، والكوليسترول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88