جيل الغدقصص وأناشيد

النسر والدجاج وحلم الطيران

النسر والدجاج وحلم الطيران- الضياع واحدة من أكثر الكلمات القوية التي لا نشعر بحجمها، ان تكون ضائعا ولا تجد الغرض من حياتك، او لا تعرف ما تريده حقا، او لا تعرف ما الاحلام التي تريد تحقيقها حقا.
النسر والدجاج وحلم الطيران
يحكى أنه قديما كان هناك نسرا ضخما يعيش وحيدا فى إحدى الجبال، ويضع عشه وفق قمة أعلى الأشجار، وكان عش هذا النسر يحتوى على 4 بيضات حيث كان ينتظر صغاره بلهفة.

وفجأة حدث زلزال عنيف هز الأرض فسقطت بيضة من عش هذا النسر وتدحرجت حتى استرقت فى قن دجاجات

بعد أن سقطت البيضة، رأتها دجاجة كانت قريبة من المكان، فتطوعت الدجاجة والتي كانت كبيرة في السن، للعناية بالبيضة إلى أن تفقس، وبعدة مدة قصيرة، فقست البيضة وخرج منها نسر صغير جميل.
ولأن الدجاجة اعتنت به وربته، وعلمته، وساعدته في كل شيء، بدأ النسر يتربى على أنه دجاجة، وأصبح يعرف أنه ليس إلا دجاجة.

وفي أحد الأيّام وفيما كان يلعب في ساحة قنّ الدّجاج
شاهد مجموعةً من النّسور تحلق عالياً في السّماء، فتمنّى هذا النّسر لو كان يستطيع التّحليق عالياً مثل هؤلاء النّسور

لكنّه قوبل بضحكات الاستهزاء من الدّجاج
قائلين له:” ما أنت سوى دجاجة، ولن تستطيع التّحليق عالياً مثل النّسور “، وبعدها توقّف النّسر عن حلمه بالتّحليق في الأعالي

ومن يومها توقف النسر عن حلم التحليق فى السماء ويأس من تلك الأمنية، وبعد عدة أيام مات بعد أن عاش حياة طويلة كدجاجة صغيرة ..

لو لم يستمع هذا النسر إلى سخرية من حوله وحاول لمرة واحدة تحقيق حلمة لأدرك وقتها أنه نسر واستطاع أن يحلق فى السماء ولكنه اكتفى بالحلم والتمنى وتمكن منة اليأس والألم حتى مات.

الحكمة من القصة : إن كنت نسرا وتحلم أن تحلق عاليا فى سماء النجاح فتابع أحلامك ولا تستمع أبدا لكلمات الدجاجات حيث أن الطاقة والقدرة على تحقيق أحلامك متواجدين عندك أنت فقط بعد مشيئة الله عز وجل واعلم إنك أنت الوحيد القادر على تحديد نجاحك أو فشلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88