أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

منافسة شرسة بين تنفلكس و تيك توك

منافسة شرسة بين تنفلكس و تيك توك – كشفت شركة ”نتفليكس“ النقاب عن ميزة جديدة من شأنها وضع خدمة البث في منافسة مباشرة مع تطبيق ”تيك توك“ وخاصية ”ريلز“ في ”إنستغرام“.

وتسمى الميزة الجديدة ”فاست لافز“ (Fast Laughs)، وهي تتيح للمشتركين مشاهدة مقاطع صغيرة مضحكة، وهي متوفرة حاليا فقط على نظام iOS في بعض البلدان.

منافسة شرسة بين تنفلكس و تيك توك

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقا لموقع ”تيك تشيرش“، تعمل الميزة على تشغيل مقاطع قصيرة متنوعة من مسلسلات وأفلام كوميدية مثل ”بيغ ماوث“، ونجوم الكوميديا العالميين مثل جيري ساينفيلد وآلي وونغ، مباشرة داخل تطبيق ”نتفليكس“.

وتعمل هذه الخاصية على الترويج لعروض ”نتفليكس“، حيث يمكن للمستخدم حفظ العروض التي تعجبه مقاطعها المضحكة للمشاهدة لاحقا.

ويبدو أن شركة ”نتفليكس“ تحاول الاستفادة من قاعدة ”تيك توك“ المتزايدة من المستخدمين، بتقليد فكرة مقاطع الفيديو القصيرة، مع إضافة لمستها الخاصة.

وبالإضافة إلى الترفيه عن المستخدمين، سوف تساعد هذه الميزة في الترويج للمحتوى الموجود بالفعل على النظام الأساسي، حيث استثمرت الشركة بكثافة في المحتوى الكوميدي، وعقدت صفقات متعددة مع كوميديين مثل آدم ساندلر وكيفن هارت.

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة (3 دقائق لبعض المستخدمين). تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016.

في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني.

المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية. منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم. اعتبارًا من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.ن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88