جيل الغدقصص وأناشيد

الأطفال في الغابة الصغيرة

الأطفال في الغابة الصغيرة -قصة الأطفال في الغابة من اجمل القصص العربية القصيرة، كان يوم مشمس وجميل حيث توجه أخ وشقيقته الصغيرة للذهاب إلى المدرسة، وكان الطريق صعب حيث ينبغي عليهم أن يسيروا في الحقول المليئة بفروع الأشجار أو السير في الطريق المليء بالأتربة وضوء الشمس الحارق، قرر الأخ أن يسير في الحدائق وأن يهرب من الضوضاء والزحمة

الأطفال في الغابة الصغيرة
في صباح يوم مشمس توجه أخ وأخته إلى المدرسة وكان من الضروري للوصول إلى المدرسة أن يخترقا الحقول ، والحدائق المظللة بفروع الأشجار الوارفة بدلا من أن يسيرا في الطريق الرئيسي الملئ بالأتربة وأشعة الشمس الحارقة. أما عن الحقول والحدائق فالطقس فيها معتدل يبعث في النفس المرح والسرور. وفي الطريق قال الأخ لأخته اسمعي يا أختي، أمامنا الوقت الكافي حتى نصل إلى المدرسة، لكنني أرى أن الجو في المدرسة الآن سيكون خانقا ومملا، أما في الحدائق، فالجو يبعث على المرح. ألا تسمعى هناك تغريد الطيور ! انظري إلى هذا الطائر الجميل وهو يتنقل من شجرة إلى أخرى هل تمانعي في قضاء الوقت هنا يا أختى ..

انطلقا الأطفال في الغابة وفي الطريق قابلا جعران كان لونه ذهبي وجميل قالوا له: هل يمكنك اللعب معنا، قال لهم الجعران لا يمكنني اللعب معكم فأنا أبحث عن طعام أكله حتى لا أموت من الجوع ثم تركهم ورحل، ثم ذهبوا بعد ذلك وجدوا في طريقهم نحلة قالوا لها: هل يمكنك اللعب معنا، قالت لهم النحلة: أنا مشغولة الآن بجمع العسل ولا يمكنني اللعب، ثم وجودوا نملة وأرادوا اللعب معها ولكن النملة لم تستمع إليهم لأنها كانت تحمل ضعف وزنها من الطعام وكانت مشغولة بسرعة التوجه إلى جحرها و إطعام أطفالها الصغار.

ثم توجها بعد ذلك إلى البلبل واقترحا عليه اللعب معهما. لكن البلبل لوح بذيله المنقوش وأجابهما بأنه يقوم بتخزين كمية من الطعام الذي يحتاج إليه في فصل الشتاء، ثم طلبا من اليمامة أن تشاركهما اللعب فأجابتهما قائلة : إنني أبني عشا لأولادي الصغار. ولم يهتم الأرنب الذي يمتلكه حارس الحديقة بدعوة الأخ والأخت للعب معهما إذ جرى إلى جدول الماء ليغسل فمه بعد الأكل. لم يكن لدى الزهرة البيضاء وقت للعب مع الأطفال إذ كانت تغتنم فرصة الطقس الجميل، وتسرع في تجهيز ثمرتها للنضج كى تصبح ثمرة لذيذة الطعم.

شعر الطفلات بالملل الشديد لم يريد أحد في الغابة أن يلعب معهم الجميع مشغول بالعمل، إلا أنهم وجدوا من بعيد عصفور يغني لأطفاله الصغار ذهبوا إليه وطلبوا منه أن يلعب معهم، ولكن العصفور أخبرهم انه لا يلعب بل يوم بالغناء للأطفال بعد يوم طويل من البحث عن الطعام ثم إطعام صغاره، والآن يغني لهم لكي يذهبوا في نوم عميق، ثم نظر العصفور للصغار وقال لهم: أنتم كسالى لا تذهبون إلى المدرسة ولا تقومون بالعمل المطلوب منكم وهو الدراسة.

وقف الأطفال في الغابة وكانوا يشعرون بالخجل الشديد من كلام العصفور، إلا أنهم توجهوا إلى المدرسة وقاموا بحضور جميع الحصص والمذاكرة الجيدة، ثم بعد ذلك رحلوا إلى المنزل وقاموا بعمل الواجبات المدرسة، وبعدها ذهبوا للعب في الغابة ولكن بعد أن أنهوا جميع دروسهم وأعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88