إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

شكرًا للمعلم بِعيدِه وكل الأيام

يوم المعلم ليس يوماً نحتفل به كل عام.. وإنما هو دروس لنا جميعًا تتجدد مع كل الأيام.

ما أروع أن نقول “كل عام وأنتم بخير” للأشخاص الذين نحترمهم ونعزّهم؛ فكلمة قلبية صادقة تعني الكثير، فهي تحمل الأحاسيس الجميلة، والمعاني الراقية المعطرة بالمحبة والاحترام.

كلما ذكرت المعلم.. تذكرت تلك الأبيات الخالدة للشاعر أحمد شوقي:

قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّه التَبجيلا

كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي

يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُسًا وَعُقولا

سُـبـحـانَـكَ الـلَهُمَّ خَير مُعَلِّم

عَـلَّـمـتَ بِـالقَلَمِ القُرونَ الأولى

 

وهناك كلمات أسمعها منذ صغري، كانت في بادئ الأمر مبهمة بالنسبة لي في تلك السن الصغيرة، تلك الكلمات التي تقول: “من علّمني حرفًا صرت له عبدًا”، كلمات بعثت في نفسي في كثير من الأحيان بعض التذمر، وشعرت بالميل إلى نبذها ورفضها، ولكن مع الأيام، حين كبرت، وتعلمت، أدركت أن مهنة المعلم ليست كأي مهنة، فهي رسالة حياة يحملها أناس، اختصهم الله بالحكمة والمعرفة والتضحية بالنفس والوقت لأجل تعليم الآخرين. وأقول من علمني حرفًا صرت له عونًا.

فشكراً لك يا المعلم، فكل كلمات الشكر والعرفان لا تكفي أن نقدمها لمن تعلمنا منهم كل شيء حتي أصبحت لنا حياة جديدة، وامتلكنا تلك الشخصية المفيدة النافعة، وهذا فضل الله، وفضل والدينا، وفضلك، فمنك تعلمنا الطريق إلى النجاح، وعرفنا أن المستحيل لا يعرفه إلا العاجز، فالمتعلم يستطيع أن يحقق كل ما يريده، وعرفنا أن الأفكار الملهمة هي بداية الطريق إلى واقع يتحدث عن المتعلمين الناجحين الماهرين.

كل التقدير يا معلم على ما أنفقت من وقت وجهد ومثابرة شاقّة، فلم يقتصر دورك على إعطاء الدرس، بقدر ما هو الوقت لتربية أجيال قادرة على البناء وتحمل السؤولية لاستكمال الدرب نحو الهدف، ويا من صنعت من الطفل الذي كان يظن القلم لعبة في يديه، وأصبح إنسانًا يافعًا ناجحًا في الحياة ومتطلباتها وتطورها، وغنيًّا يمتلك ثروة من المعارف والعلوم.

فشكرًا لك يا معلم العلم والعطاء.. فإن كان العلم عن بعد، فالدعاء من قرب الله.

حمى الله الأوطان ومعلميها والتلاميذ وأهاليهم، كما الرجاء من الله أن يحل النقاء مكان الوباء.

تمنياتنا أن يحل العلم والثقافة بتعاليم المحبة مكان ظلم الجهل والكراهية والجرم والاستعباد، وأن يحل الغنى بنفوس فقراء النفوس، والفقير يفتخر بفقره ويزداد علمًا وخبزًا ونورًا.

بقلم/ أ. خالد بركات

الصديق الصدوق.. لا تضيع معه أي حقوق

كن بينك وبين الله

التعامل مع البشر.. تحتاج أحيانًا للغباء

الشك والظن

تجارب الحياة.. اﻟﻌﺠﻮﺯ ﻭﺍﻟﻌﺼﺎ ﺍﻟﻤﻘﻠﻮبة

ذنوب البشر بينهم وبين ربهم

بين عام مغادر وعام جديد

مقال الأشياء بقيمتها وليس بثمنها 

جمال اللغة ورونقها

الحياة تجارب وانتقاء وارتقاء

ارتقِ بنفسك

المال وتسميته في الوطن

مقالات ذات صلة

‫50 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88