لحظة بلحظة

شاهد: رئيس وزراء تايلند يرش الصحفيين بكحول

شاهد: رئيس وزراء تايلند يرش الصحفيين بكحول – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فثيه تصرف غريب من رئيس وزراء دولة تايلند في مؤتمر صحفي.

شاهد: رئيس وزراء تايلند يرش الصحفيين بكحول

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقام رئيس الوزراء التايلندي برايوت تشان-أوتشا ، بفعل تصرف غريب، حيث أمسك بزجاجة كحول وقام بتعقيم الحاضرين خلال مؤتمر صحفي أقيم في العاصمة بانكوك.

وظل أوتشا يمسح منديل ورقي ووضعه على فمه، وتجول داخل القاعة التي يجلس بها كبار الدولة والصحفيين والإعلاميين والقنوات الإعلامية وقام برش المعقم الكحولي عليهم جميعاً خوفاً من انتقال عدوى فيروس كورونا إليه.

برايوت تشان-أوتشا (بالتايلندية: พลเอก ประยุทธ์ จันทร์โอชา)‏ (بالتايلندية: ประยุทธ์ จันทร์โอชา) (مواليد 21 مارس 1954 في محافظة ناخون راتشاسيما شمال شرقي تايلاند)، هو ضابط برتبة جنرال في الجيش الملكي التايلاندي وتلقى تكوينه العسكري في المدرسة التحضيرية لأكاديمية القوات المسلحة وكليات القيادة والأركان العامة والدفاع الوطني، كما شارك في الدورة الأساسية لضابط المشاة ودورة المشاة المتقدمة ونال شهادة البكالوريوس في العلوم من أكاديمية تشولاتشومكلاو الملكية العسكرية.

كان من المقرر أن يتقاعد في سبتمبر 2014. قام بانقلاب دراماتيكي رسمي يوم الخميس 22 مايو عام 2014 ضد الحكومة المؤقتة، وهو الآن في السيطرة الفعلية على البلاد كرئيس للمجلس العسكري والمسمى مجلس السلام الوطني والحفاظ على النظام، والذي حل محل حكومة رئيسة الوزراء المعزولة ينغلاك شيناواترا. وأصبح برايوت قائداً للجيش في أكتوبر 2010، وعرف بتشدده داخل المؤسسة العسكرية، لاسيما في مواجهة مظاهرات أصحاب «القمصان الحمراء» المؤيدين لرئيس الوزراء المخلوع تاكسين شيناواترا خلال الفترة بين أبريل 2009 ومايو 2010. لكنه سعى لاحقاً لتغيير هذه الصورة حوله، فبذل جهداً للتحدث إلى أقارب المتظاهرين الذين قتلوا خلال الاحتجاجات الدموية، وأبدى تعاوناً ملحوظاً مع حكومة ينغلاك شيناواترا، شقيقة رئيس الوزراء المخلوع تاكسين شيناواترا، عقب فوزها بالانتخابات البرلمانية في يوليو 2011.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى