تشكيل وتصويرفن و ثقافة

لوحة بانكسي في المزاد

يأمل فنان الشارع بانكسي في جمع أكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني لصالح هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، من خلال مزاد للوحة تعرض تكريماً عالمياً للموظفين في قطاع الرعاية الصحية.

حسب موقع «بي بي سي» البريطاني.وظهرت لوحة «Game Changer» للمرة الأولى في مستشفى ساوث هامبتون العام خلال الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويحاول فنان الرسوم الجدارية المجهول، حالياً، بيع اللوحة الأصلية في المزاد العلني لجمع الأموال لصالح هيئة الخدمات الصحية الوطنية، مع الاحتفاظ بنسخة طبق الأصل من العمل الفني للبقاء داخل المستشفى.

وتبلغ تقديرات السعر لما قبل البيع ما بين 2.5 إلى 3.5 مليون جنيه إسترليني. وهي تُظهر صبياً صغيراً راكعاً على ركبتيه وهو يلعب ببعض دمى الأبطال الخارقين.

ومع إلقاء شخصيات باتمان وسبايدرمان في سلة المهملات، يمسك الصبي الصغير بدمية الممرضة المقنعة التي ترتدي العباءة الواقية.

كانت «صورة الأمل»، التي تبلغ أبعادها «متراً في متر»، معلقة بالتعاون مع مديري المستشفى في بهو بالقرب من قسم الطوارئ.

وقالت دار كريستيز للمزادات إن اللوحة الفنية تقدم صورة للأمل، وهي تمثل تكريماً شخصياً لأولئك العاملين الذين يواصلون محاولات مكافحة الوباء في أنحاء العالم كافة.

من جانبها، أوضحت السيدة كاثرين أرنولد من دار كريستيز للمزادات: «تعد اللوحة بمثابة تكريم عالمي لجميع الذين يقاتلون الوباء الفتاك ويقفون في الخطوط الأولى لمواجهته في أنحاء العالم كافة».

وأضافت أن «العمل الفني يشيد بقوة ومرونة وصمود أولئك الذين ظهرت لديهم علامات القيادة الحقيقية طوال الفترة السابقة من مكافحة الوباء، ولا سيما موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة».

كما أنها وصفت أيضاً لوحة «Game Changer» بمنارة الضوء للموظفين والعاملين في المستشفى. وعندما كُشف عن اللوحة للمرة الأولى كُتبت ملاحظة تقول: «شكراً لكم ولكل ما تقومون به.

وأتمنى أن تسلط اللوحة الأضواء على المكان، حتى إن كانت باللونين الأبيض والأسود فحسب».

من شأن «Game Changer» أن تظهر خارج أبواب المستشفى للمرة الأولى عند عرضها للبيع بالمزاد في مقر دار كريستيز العاصمة البريطانية لندن، في الفترة من 8 إلى 15 مارس (آذار) الحالي، قبل ميعاد المزاد المقرر يوم الثلاثاء 23 من الشهر نفسه.

وكانت آخر أعمال بانكسي الفنية قد ظهرت على جدار سجن ريدينغ بتاريخ الأول من مارس الحالي، وهي لوحة جدارية تُظهر سجيناً يهرب بواسطة حبل مصنوع من ملاءات الأسرة المربوطة بآلة كاتبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88