الأدب والثقافةفن و ثقافة

الحوار تطلق برنامج دبلوم تمكين المرأة في مهارات حوار القيادة

الحوار تطلق برنامج دبلوم تمكين المرأة في مهارات حوار القيادة-أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني،تطلق برنامج دبلوم تمكين المرأة عن بعد في “مهارات حوار القيادة “، ويهدف البرنامج تطوير مهارات القيادة النسائية الوطنية، وإظهار بصمتها الخاصة في قيادة الحوار لإدارة المنشآت بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

وأوضح سعادة الأستاذ / إبراهيم بن زايد العسيري ، نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ، أن المرأة تحظى بمكانة مرموقة في المجتمع ، ولها حضورها المؤثر وأهميتها الكبيرة في جميع مجالات الحياة. لافتا إلى أن احترام المرأة وتقديرها ثقافة متأصلة في النفوس وراسخة في وجدان كل أبناء المجتمع ؛ لأن ديننا الحنيف وقيمنا الأصيلة تحضُّ على ذلك .

وقال إن المملكة تبنت في رؤيتها الطموحة 2030 مبدأ تمكين المرأة كهدف رئيس في برامجها ومبادراتها ومشاريعها التنموية؛ على اعتبار أن التمكين مدخلا مهما لإتاحة الفرصة للمرأة وتوسيع مشاركتها الفاعلة على كافة الأصعدة ، والمرأة رمز للعطاء بما تملكه من طاقات وقدرات خَلَّاقة، وهي عامل أساسي في ضبط إيقاع الأسرة والمجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وانطلاقا من ذلك فقد أطلقت أكاديمية الحوار برنامج دبلوم تمكين المرأة بهدف تزويد المرأة القيادية بالمهارات الاتصالية والمعرفية اللازمة لنجاحها في عملها في قيادة الأجهزة الحكومية وغير الحكومية بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأبان أن هذا الدبلوم المعرفي والتنموي يرمي إلى صناعة النموذج الخاص بحوار القيادة النسائية، لتطوير مهارات وقدرات المرأة التي سلكت طريق القيادة ووضعت أقدامها على أول درجات السلم، لتمكينها من مهارات التواصل والحوار في بيئة العمل والمنزل وصقل خبراتها ومنحها فرصة التألق ووضع بصمة لها، ورفع إنتاجيتها .

وتقوم فكرة البرنامج على تطوير مشاركة المرأة، ومن ثم تحقيق ذاتها على مختلف الأصعدة، لاسيما في مجال القيادة، ويجعلها قادرة على السيطرة على ظروفها، ومن ثم الإسهام الحر والواعي في بناء المؤسسات والمجتمع، والقدرة على اتخاذ القرارات الاستراتيجية وإدارة الأزمات.

ويستهدف البرنامج قيادات الصف الثاني النسائية بمختلف الجهات ممن لهن خبرة في القيادة.
ويشترط البرنامج أن تكون المشاركة سعودية، وأن تكون ممارسة للقيادة أو الإشراف الإداري لمدة لا تقل عن سنة، وألا يقل مؤهلها عن البكالوريوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى